العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

"الغرفة" ترحب باستضافة البحرين للمؤتمر التجاري الاستثماري الخليجي الآسيوي

السنابس – غرفة تجارة وصناعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

رحبت غرفة تجارة وصناعة البحرين على لسان رئيسها عصام عبدالله فخرو باستضافة مملكة البحرين للمؤتمر التجاري الاستثماري الخليجي الأسيوي والمعرض المصاحب له خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال عصام فخرو أن استضافة البحرين لهذا الحدث يعكس التقدم الذي شهدته في مجال استضافة وتنظيم الفعاليات العالمية، كما انه يبرز دور المملكة الحيوي في النهوض بالتعاون الخليجي الأسيوي في كافة المجالات ولا سيما الاقتصادي والتجاري، داعياً إلى استثمار مثل هذه الفعاليات لحشد كل وسائل تعزيز التعاون الاقتصادي وتيسير حركة التبادل التجاري بين الجانبين خاصة في مجالات الاستثمار والاقتصاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ببيت التجار بين رئيس الغرفة و نورمان كومار نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة My Events International الماليزية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والتي تعتبر احد الشركاء الرئيسيين في تنظيم الحدث المذكور بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات والترويج كاظم عيسى السعيد والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي نبيل عبدالرحمن آل محمود.

وأضاف عصام فخرو بأن تنظيم هذا المؤتمر والمعرض المصاحب له في ربوع مملكة البحرين سينعكس حتماً على تعزيز علاقات البحرين بالدول الأسيوية التي تشكل في مجملها شريكاً اقتصادياً كبيراً لمملكة البحرين، وسيفتح آفاق رحبة وواسعة للتعاون أمام القطاع الخاص البحريني للولوج إلى السوق الأسيوية ولجذب الاستثمارات الأسيوية إلى البحرين، كما انه يشكل فرصة مواتية وسانحة من خلال مثل هذا التجمع لتعميق التعاون والشراكة القائمة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جهة، ودول ومنظمات آسيوية، فمجلس التعاون يرتبط بحوارات إستراتيجية ومفاوضات تجارية مع العديد من دول القارة الأسيوية.

وأعرب عن أمله بان يسهم هذا المؤتمر في الدفع بالجهود المبذولة على المستوى الرسمي بين حكومات دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأسيوية فيما يتعلق بتحرير التبادل التجاري بين الجانبين، ومنح المزيد من التسهيلات لحركة التجارة، وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالتجارة، ووضع آلية لتسوية المنازعات التجارية، والتشاور بينهما حول الأنشطة الاقتصادية الأخرى المرتبطة بالتجارة، مثل البحث العلمي والتشريعات وحماية الملكية الفكرية.

مؤكداً على اهتمام وترحيب الغرفة بإقامة المؤتمر المذكور خاصة وانه يسعى ضمن أهدافه إلى تعزيز التنمية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأسيوية من خلال زيادة المعدل الحالي للتجارة البينية بينهما، ولأن يكون جسر للشراكة والتعاون الصناعي والتجاري فيما بين هذه الدول.

مشيراً بأن اختيار القائمين على المؤتمر لمملكة البحرين لتستضيف فعالياته لهو خير دليل على الإمكانيات التي تتمتع بها مملكة البحرين في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات بفضل جهود الحكومة التي جعلت من مملكة البحرين مكاناً مفضلاً لإقامة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات الدولية والعالمية.

وبدوره أكد نورمان كومار بان مملكة البحرين بما تتمتع به من مميزات وقدرات وإمكانيات هي المكان المثالي لانعقاد هذا المؤتمر، فقد حققت نجاحاً كبيراً في تنظيم واستضافة الكثير من الفعاليات الإقليمية والدولية والعالمية، وتحتل مركزاً مرموقاً على خارطة المعارض والفعاليات العالمية.

مشيراً إلى أن المؤتمر سيبحث التعاون الثنائي بين دول الخليج العربي والدول الأسيوية في مجالات التعليم والتدريب، وتنمية البنى التحتية، والزراعة والأمن الغذائي، والتصنيع، فضلاً عن التركيز على التطورات التي شهدها المناخ الاستثماري البحريني وميزات العمل الاقتصادي في المملكة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً