العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

وزير "الصناعة" يزور أسواق GSF وشركة دلمون للدواجن

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تأكيدا على دور وزارة الصناعة والتجارة في متابعة مجريات الأسواق المحلية ومحلات السوبرماركت الكبرى ، والوقوف على مستجداتها وقضاياها ، خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بزيارة إلى أسواق جي أس أف GSF بمنطقة الهملة ، وشركة دلمون للدواجن .

في مملكة البحرين وحرصاً منها على توفير كل ما يلزم المواطن من السلع الرمضانية الضرورية في أسواق المملكة خلال الشهر الكريم وبالإضافة إلى الحرص على توفير مخزون غذائي كافي من السلع الغذائية الأساسية، قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو وبمرافقة عدداً من المسئولين بالوزارة بزيارة تفقدية لأسواق.

حيث إطلع خلال زيارته إلى أسواق جي إس إف GSF على الحملات الترويجية التي شملت الكثير من المواد والسلع الاستهلاكية والتي أكد راجا بونجابيRaja Punjabi المدير العام بالأسواق الحرص على تنظيمها بشكل مستمر أملاً في التسهيل على المواطنين وتقديم السلع بأسعار أفضل ، إلى جانب جذب أكبر عددٍ منهم لتنشيط الحركة في الأسواق.

وحول مستجدات الحركة في المركز أفاد بأن هناك خطة تسويقية متكاملة تهدف إلى تنفيذ حملات متنوعة تشمل العديد من مجموعة أوسع من السلع الغذائية والاستهلاكية خصوصاً التي يزداد الطلب عليها في شهر رمضان المبارك ، مثمناً في هذا الصدد متابعة الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة للمستجدات أولاً بأول وحرصها المستمر على تحقيق الإستقرار في السوق وحماية المستهلكين عبر القوانين والإجراءات المعمول بها في هذا الجانب.

وعلى صعيد متصل قام الوزير بزيارة إلى شركة دلمون للدواجن حيث كان في إستقباله عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية جعفر حبيب أحمد ، وعددٍ من أعضاء مجلس الإدارة ، حيث أكد جعفر حبيب بأن الشركة تنتج حالياً حوالي 10 ملايين طير في العام ، أي بمعدل 30 ألف طير يومياً ، مشيراً إلى توجه الشركة لتطوير إنتاجها وفق الخطة الإستراتيجية المعتمدة والتي تفضي برفع كمية الإنتاج إلى 15 ألف طير في السنة تقريباً.

كما قدم للوزير شرحاً مفصلاً حول المفارخ المتوفرة حالياً في معظم محافظات المملكة ، وكذلك مصنع العلف الواقع في منطقة ميناء سلمان والذي تتجه الشركة لتأهيله ليتواكب مع زيادة الطلب حيث يتطلب هذا التأهيل حوالي مليونا دينار.

وإلى ذلك ثمن جعفر جبيب وأعضاء مجلس الإدارة إهتمام الحكومة بمواضيع الأمن الغذائي وأكدوا مراعاة الشركة للخصوصية التي يتمتع بها شهر رمضان في ظل زيادة الطلب خلاله ، مشيرين إلى أن الشركة قد أتمت استعداداتها للعمل بأقصى طاقتها وحرصها المستمر على تعزيز إنتاجها وتقديمه بأعلى جودة للمستهلكين ، كما ثمنوا دعم الحكومة لهذه المادة الغذائية الأساسية لتصل إلى يد المستهلكين بأسعار مخفضة جداً.

وفي هذا الصدد أكد وزير الصناعة والتجارة على حرص الحكومة على وضع السياسات والإستراتيجيات الكفيلة بتحقيق الإستقرار في الأسواق المحلية والتخفيف على المواطنين بشكل دائم خصوصاً بالنسبة للسلع الغذائية الأساسية والتي تدعمها بمبالغ وصلت في العام الماضي إلى 67 مليون دينار.

وإلى ذلك شدد الوزير على أهمية تعاون المستهلكين مع الحكومة عبر الإستخدام الأمثل لقيمة الدعم وعدم الإسراف في شراء المواد الغذائية والتي يتم رميها في آخر المطاف ، مذكراَ بحرص إدارة حماية المستهلك على متابعة كافة الشكاوى والملاحظات التي من شأنها تطوير عملها وضبط المخالفات التجارية التي يجرمها قانون حماية المستهلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً