العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

ولي العهد يبحث مع وزير الدفاع الأميركي التعاون الدفاعي والعسكري

وصف ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة العلاقات البحرينية الامريكية بأنها علاقات تاريخية وذات بعد استراتيجي هام ومؤثر في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي في ضوء التنسيق والتعاون الأمني والدفاعي المشترك والذي اسهم بمشاركة مملكة البحرين في مراقبة وتأمين حماية الملاحة البحرية في المياه الدولية مع الدول الحليفة الصديقة.
جاء ذلك خلال زيارة سموه لمبنى البنتاغون واجتماعه مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل حيث بحث سمو معه عددا من الموضوعات المتعلقة بالتعاون والتنسيق الدفاعي والعسكري بين البلدين الصديقين وابدى الجانبان ارتياحهما لسير هذا التعاون وانعكاسه الايجابي على تعزيز أمن واستقرار المنطقة وتحقيق المزيد من الخبرات المشتركة على المستويين الثنائي والخليجي.
من جانبه اكد وزير الدفاع الامريكي دعم بلاده لأمن واستقرار مملكة البحرين ومواصلة المملكة لمسيرة الاصلاح والتطوير بما يحفظ حقوق الجميع واثنى هيجل على دعوة ملك البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لحوار التوافق الوطني ، واكد على اهمية المشاركة البناءة فيه من قبل الجميع.
وهنأ الوزير الامريكي صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى بتعيين سموه نائباً اول لرئيس مجلس الوزراء واشاد باسهامات سموه ودعمه لمسيرة التطوير والاصلاح في مملكة البحرين.
ونوه وزير الدفاع الامريكي الى اهمية العلاقات الاستراتيجية والدفاعية بين البلدين الصديقين والتي تستند على اكثر من سبعة عقود من الشراكة الثنائية والتعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية معرباً عن شكر وتقدير بلاده لمملكة البحرين على ما تقدمه من دعم وتسهيلات للاسطول الخامس.
وتطرق الجانبان الى الاوضاع الراهنة على الساحة العربية والدولية والتأكيد على ضرورة العمل على تحقيق فرص اكبر للإستقرار في الشرق الأوسط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً