العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

مقتل ثلاثة جنود اميركيين في افغانستان بنيران جندي افغاني

قتل جندي في الجيش الافغاني السبت (8 يونيو/ حزيران 2013) ثلاثة جنود اميركيين في قوات الحلف الاطلسي بعد مشادة شرق افغانستان قبل ان يقتل بدوره، وفق ما اعلنت عدة مصادر رسمية في افغانستان.

واوضحت حكومة ولاية بكتيكا حيث وقع الحادث ان الجريمة جاءت اثر مشادة بين الجندي الافغاني وجندي اميركي في اقليم خير كوت.
واضافت الحكومة ان الافغاني اطلق عندها النار على الاميركيين فقتل ثلاثة واصاب ثلاثة اخرين قبل ان يقتل بدوره.
وتابع البيان الرسمي "وفق معلوماتنا الاولية، حصل اطلاق النار بعد مشادة والجندي (الافغاني) ليس له اي صلة بالمعارضة" في اشارة الى حركة طالبان.
وكان متحدث باسم قوات الاطلسي في افغانستان قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة عناصر من قوات الاطلسي في افغانستان قتلوا بعد اطلاق رجل يرتدي زي جندي في الجيش الافغاني النار عليهم".
ولاحقا، اوضح مسؤولون عسكريون في كابول ان الجنود الثلاثة القتلى اميركيون. وقتل عشرات من جنود قوة الاطلسي بايدي عناصر من القوات الافغانية او رجال يرتدون زي القوات الافغانية، في السنوات الاخيرة اغلبها اثر خلافات شخصية.
والسبت قتل جندي ايطالي واصيب ثلاثة بجروح حين القى رجل قنبلة يدوية على عربتهم المصفحة.
وشن مقاتلو طالبان "هجوم الربيع" نهاية نيسان/ابريل في وقت يتعين على القوات الافغانية تسلم المسؤولية الامنية في البلاد من الحلف الاطلسي لمواجهة هجمات المتمردين.
وطرد طالبان من الحكم في نهاية 2001 على يد تحالف دولي قادته الولايات المتحدة وهم يخوضون منذ ذلك التاريخ تمردا ضد حكومة كابول وحليفتها قوة ايساف الاطلسية.
وحذر المتمردون الاسلاميون من ان عددا كبيرا من الهجمات الانتحارية والهجمات بايدي جنود افغان ستتم ضد قوات الاطلسي بهدف تكبيدها اكثر ما يمكن من الخسائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً