العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

التشيلي لويس خيمنيز ينال الجنسية الفلسطينية

اصبح بامكان الدولي التشيلي السابق لويس خيمنيز ان يشارك كلاعب اسيوي في صفوف الاهلي بطل كأس الامارات لكرة القدم في الموسم المقبل حسب ما اعلن رئيس ادارة الاخير عبدالله النابودة اليوم السبت (8 يونيو/ حزيران 2013) .
وقال النابودة في حديث مع الصحافيين على هامش احتفال الاهلي بتتوجيه مؤخرا بلقب كأس الامارات " خيمنيز نال الجنسية الفلسطينية ونحن ننتظر انتهاء بعض الاجراءات الرسمية لقيده كلاعب اسيوي في الموسم المقبل".
وتابع النابودة " اكتشفنا ان لخيمنيز اصول فلسطينية وهو لعب لنادي بالاستينو في تشيلي منذ صغره ، وقد عملنا على استرجاع الجنسية له".
ورغم نيله الجنسية الفلسطينية لايحق لخيمنيز اللعب مع منتخب فلسطين بعدما سبق له المشاركة في 24 مباراة مع تشيلي منذ عام 2004 حتى 2011 وسجل هدفين .
ولد لويس خيمنيز في مدينة سانتياغو عام 1984 ولعب لنادي بالاستينو الذي يضم لاعبين معظمهم من اصول فلسطينية منذ ان كان صغيرا حتى عام 2002 ، قبل ان يبدا رحلته الاحترافية مع تيرانا احد اندية " سيري ب" في ايطاليا والذي اعاره حتى 2011 الى اندية كبرى منها فيورنتينا لاتسيو وانتر ميلان وبارما ووست هام يونايتد الانكليزي .
وانتقل خيمنيز الى الاهلي عام 2011 لمدة ثلاث سنوات ، وهو تالق في صفوفه بشكل لافت وشكل ثنائيا خطيرا مع البرازيلي ادينالدو غرافيتي .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً