العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

فيليب لام: بايرن ميونيخ يمكنه أن يصبح "أسبانيا" كرة القدم

قال فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ اليوم السبت (8 يونيو/ حزيران 2013) في مقابلة صحفية إن تتويج فريقه بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ربما تكون بداية عصر جديد،في ظل طموح النادي أن يصبح "أسبانيا" كرة القدم.

وأوضح لام (29 عاما) لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" اليوم السبت أن العقود طويلة الأجل لنجوم الفريق بالإضافة إلى قدوم المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا،هي عناصر أساسية في المستقبل المشرق لبايرن ميونيخ،الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وفاز المنتخب الأسباني بثلاثة ألقاب كبرى متتالية،حيث أحرز لقب كأس العالم 2010 ولقب كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2010، ويتوقع لام إنجازا كبيرا مماثلا في بايرن ميونيخ.

وأشار لام :"الآن أصبحنا على أعتاب تحقيق ما نريده جميعا،أن نحول هذا العام الذي لا ينسى إلى عصر جديد،أفضل أعوامنا لم تأت بعد،رغم أن هذا الحديث قد يكون غريبا بعد الفوز بالثلاثية".

وأكد لام أن "الوضع مع الفريق يضعنا سويا على أسس طويلة الأجل مثالية لمدرب مثل جوارديولا،معه لدينا الفرصة لنصبح أسبانيا كرة القدم على مستوى الأندية،فريق بمقدوره حصد الألقاب عبر سنوات عديدة".

ويرى لام أن قدوم جوارديولا الذي قاد برشلونة الأسباني لإحراز 14 لقبا خلال أربعة أعوام قضاها مع الفريق،بما في ذلك لقبان في دوري أبطال أوروبا،سيجعل بايرن ميونيخ أقوى وأقوى.

وأضاف لام :"من الرائع قدوم مثل هذا المدرب الشهير،هذا يمنع الجميع من الارتكان إلى الألقاب الثلاثة،واثق من أن عمله سيدفعنا إلى الأمام،سيوضح على وجه التحديد كيف يمكننا التطور".

ووصف لام مدربه جوارديولا بأنه "مدرب من طراز عالمي"، ولكنه أغدق الثناء أيضا على يوب هاينكس المدرب السابق،مشيرا إلى انه لعب "دورا محوريا" في المسيرة الناجحة للفريق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً