العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

"الأعلى للمرأة": تواصل اعمال الورش التعريفية لبرنامج التهيئة الانتخابية للانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تتواصل اعمال الورش التعريفية لبرنامج "التهيئة الانتخابية" أحد محاور برنامج التمكين السياسي الموجه للمرأة البحرينية الذيينفذه المجلس الأعلى للمرأةبالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية.

وقالت عضو المجلس الاعلى للمرأة دلال الزايد إن هذه الورش التعريفية تهدف الى التعريف ببرنامج "التهيئة الانتخابية" الذي سوف يبدأ تنفيذه خلال الشهر الجاري استعداد للمشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014.
واشارت دلال الزايد الى انه تم خلال هذه الورش التعريفية استعراض اهداف ومحاور البرنامج وكيفية التهيئة والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الاعلان عن الترشح في الانتخابات المقبلة منوهة بجهود المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية في تنفيذ مثل هذه البرامج التي من شأنها ان تستقطب الكفاءات النسائية لتعزيز مشاركتها في الشأن العام وبالتالي تساهم في تنفيذ محصلات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية كرؤية المجلس للفترة القادمة ما بين (2013-2022).
ويهدف برنامج "التهيئة الانتخابية" إلى استقطاب الكفاءات البحرينية التي تجد في نفسها الكفاءة والرغبة في الترشح للانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014، وبناء فرق الحملات الانتخابية، ومراقبة الانتخابات.
ويحتوي البرنامج على عدة محاور أبرزها تهيئة المرشحة للمشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014، وبناء فرق الحملات الانتخابية، ومهارات كسب التأييد والتأثير، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، إلى جانب مراقبة الانتخابات.
ويمكن الحصول على استمارة المشاركة في البرنامج من موقع المجلس الأعلى للمرأة الإلكتروني scw.bh أو موقع معهد البحرين للتنمية السياسيةbipd.gov.bh ، علماً بأن آخر موعد لتقديم استمارة المشاركة الخميس الموافق 20 يونيو 2013، ويمكن التواصل على هاتف رقم 17417155 لمزيد من الاستفسار والحصول على التفاصيل حول هذا البرنامج.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للمرأة وضع وبالتنسيق مع معهد البحرين للتنمية السياسية إطاراً عاماً لبرنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية 2011-2014 والذي تتركز أهدافه في دعم المشاركة السياسية للمرأة وتهيئتها للدخول في العمل السياسي، واستثمار الخبرات المتراكمة المتاحة لدى المرأة البحرينية، وبناء وإعداد كوادر قادرة على المنافسة في الانتخابات المختلفة والوصول إلى مواقع صنع القرار من خلال التدريب على المهارات الانتخابية والمعارف والحقوق الدستورية والقانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً