العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

ضبط 5 آلاف عامل وافد مخالف في الأردن وتسفير 250 منهم خلال أيام

عمّان, الأردن - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة العمل الأردنية، اليوم السبت (8 يونيو/ حزيران 2013)، عن ضبط 5 آلاف عامل وافد مخالف بينهم 1500 عامل في القطاع الزراعي، موضحة أنه سيتم تسفير 250 منهم خلال أيام.

وقال الأمين العام لوزارة العمل الأردنية حمادة أبو نجمة، في بيان إنه تم ضبط 5 آلاف عامل وافد مخالف بينهم 1500 عامل في القطاع الزراعي، وإن نحو 600 عامل وافد صوبوا أوضاعهم وعادوا إلى أصحاب العمل، بينما رفض 250 عاملاً تصويب أوضاعهم، مشيراً الى أن الوزارة بصدد تسفيرهم خلال أيام.

ولفت إلى أن الوزارة أمهلت العمّال نحو أسبوعين لتصويب أوضاعهم بالتعاون مع سفارات بلادهم. ووعد أبو نجمة بدراسة الأسس التي تستقدم وفقها العمالة الزراعية مع وزارة الزراعة الأردنية وإعادة النظر في رسوم تصريح العامل الزراعي للحد من أسباب تهرّب العمّال الوافدين من القطاع الزراعي.

وكانت وزارة العمل الأردنية حدّدت أخيراً مهلة مدتها أسبوعين للعمالة الوافدة المخالفة التي تم ضبطها لتوفيق أوضاعها، محذرة من أنه في حال لم يتمكن هؤلاء العمّال من توفيق أوضاعهم لأي سبب من الأسباب سيتم اتخاذ قرارت تسفير بحقهم وعدم تمكينهم من العودة إلى الأردن إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ قرار التسفير كحد أدنى. وتقدّر أعداد العمالة الوافدة في الأردن بما يقارب 800 ألف عامل من مختلف الجنسيات معظمها من العمالة المصرية، منها ما يقرب من 175 ألفاً يعملون بصورة مخالفة للقانون ومن دون تصاريح عمل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً