العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

"الأشغال" تبحث مع بلدي الشمالي مستجدات المشاريع المدرجة ضمن خطة الوزارة لعام 2011-2014

عقدت وزارة الاشغال متمثلة بقطاع الصرف الصحي اجتماعاً مع لجنة الخدمات والمرافق بالمجلس البلدي الشمالي وذلك بحضور رئيس لجنة الخدمات حسين منصور الصغير ، و ممثل الدائرة الرابعة جاسم جابر الدوسري ، وممثل الدائرة الخامسة نادر حسن يعقوب ، وممثل الدائرة السابعة جعفر علي شعبان ، وممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي ، كما حضره من وزارة الأشغال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء جاسم مراد ، وعدد من المهندسين.

وفي بداية اللقاء شكرت أسماء مراد اعضاء المجالس البلدية على تواصلهم الدائم مع وزارة الأشغال، واكدت على اهمية دورهم المؤسساتي باعتبارهم حلقة الوصل بين الوزارة من جهة والمواطنين من جهة أخرى، وأثنت على جهودهم في تسهيل أعمال الوزارة من خلال ترتيب أولويات المشاريع حسب إحتياجات المناطق المختلفة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدة مواضيع مرتبطة بدوائر المحافظة الشمالية، ففيما يتعلق بالدائرة الأولى، تمت الإشارة إلى طلب توصيل جزء من منطقة جبلة حبشي –مجمع 435- بشبكة الصرف الصحي، وطلب توصيل مجمع 457 بمنطقة بوقوة بشبكة الصرف الصحي.

أما فيما يتعلق بالدائرة الثانية، فقد سُلِط الضوء خلاله على طلب تمديد المجاري بشبكة الصحي الصحي للمنازل الواقعة على طريق 6025 في كرانة، وطلب توصيل مدرسة كرانة الابتدائية بمشروع المجاري.

وحول الدائرة الرابعة، تم تقديم طلب استبدال مضخات الصرف الصحي بمنطقة البديع، ومشروع مد خطوط الصرف الصحي لمنطقة الجسرة 1003.

ومن جانبه تطرق ممثل الدائرة الخامسة إلى مشروع مخطط الصرف الصحي في سار- المرحلة الرابعة-، ومشروع مخطط شبكة الصرف الصحي لقرية بوري مجمع 756، بالإضافة إلى مخطط تصريف مياه الصرف الصحي لمنطقة القرية مجمع 551، بالإضافة إلى طلبات تجمع مياه الأمطار بالدائرة السادسة بمدينة حمد منذ 2009.

ومن جهته ذكر ممثل الدائرة السابعة طلب الدائرة المتمثل في نقل المجرى المائي من الأرض المخصصة لجامع الإمام المهدي على شارع 5 بمدينة حمد 1205، كما تم التباحث حول إنشاء مجرى مائي بمدينة حمد مجمع 1215 التابع للدائرة الثامنة، بالإضافة إلى مشروع مخطط مجاري صدد بمجمع 1038ومشروع الصرف الصحي لمجمع 1034 بمنطقة المالكية ومشروع الصرف الصحي لمجمع 1044 التابعين للدائرة التاسعة، كما تمت أيضاً مناقشة آخر مستجدات المشاريع المدرجة ضمن خطة وزارة الأشغال للعام 2011-2014 من جهة ومشاريع المنطقة الشمالية المستقبلية للصرف الصحي من جهة اخرى.

وفي ختام الاجتماع طمأنت أسماء مراد ممثلي الدوائر فيما يتعلق باتخاذ الوزارة للاجراءات اللازمة بشأن الطلبات كما أكدت حرص الوزارة على التعجيل بالمشاريع الحيوية التي تخدم الحياة اليومية للمواطنين بمختلف مدن وقرى المملكة مشيرةً إلى حرص وزارة الأشغال على تلبية احتياجات المواطنين من خلال التواصل معهم ومع ممثليهم والوقوف على مستلزماتهم، وسعياً منها في بذل الجهود لتحقيق متطلباتهم ودراسة اقتراحاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً