العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

الشيخة مي تفتتح مركز الجزيرة الثقافي

افتتحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مساء اليوم الثلثاء (11 يونيو / حزيران 2013) مركز الجزيرة الثقافي، وذلك بحضور محافظ المحرق سلمان هندي وعضو مجلس الشورى بهية الجشي وعدد من مثقفي وأدباء وفناني مملكة البحرين.

وأعلن رئيس مجلس إدارة مسرح الجزيرة محمد الجزاف في كلمته بالنيابة عن رئيس وأعضاء ومنتسبي هذه المؤسسة الثقافية تحول مسرح الجزيرة إلى مركز الجزيرة الثقافي الذي ولد من رحم هذه المؤسسة الثقافية التي مضى على وجوده نحو 40 عاماً. مؤكداً أن مركز الجزيرة الثقافي سيضم العديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات الاجتماعية والفكرية.

ونوه الجزاف إلى أن هذه المؤسسة تفخر وتعتز بمجلس الإدارة الجديد الذي تكون من مجموعة بارزة ورائدة في العمل الثقافي والإداري والتي ستتحمل بكل اقتدار هذه المسئولية الكبير.

وأشار رئيس مجلس إدارة مسرح الجزيرة إلى أن مركز الجزيرة الثقافي سيصبح أحد الشواهد الثقافية المميزة بالعمل الثقافي في مملكة البحرين، والذي تحتضنه مدينة المحرق التي عرفت بتاريخها الثقافي وبرجالاتها وبأدبائها ومفكريها عبر عقود طويلة، متمنياً أن يكون للمركز نشاط حيوي وخاصة أنه أنشئ في هذه المدينة العريقة التي استضافت العديد من المراكز والبيوت الثقافية، والذي كان لوزيرة الثقافة دور ريادي في هذا الزخم الثقافي.

وعبر الجزاف في ختام كلمته عن شكره لوزيرة الثقافة ومحافظ المحرق على دعمهما لهذه المؤسسة، ولقطاع الثقافة والفنون وإلى كل من ساهم وساند هذا الاحتفال ليظهر بهذا الشكل اللائق.

من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة محمد عيسى الكويتي أن هذا المركز ليس جديداً على الساحة الثقافية ولكنه امتداد لصرح ثقافي عريق وهو مسرح الجزيرة الذي عاصر الحركة الثقافية في مملكة البحرين من بداياتها، وقدم الكثير من الأعمال المسرحية على المستوى العربي والعالمي، وإدراكاً من إدارة المسرح ارتأت آنذاك إنشاء ملتقى الأحد الثقافي في العام 1984، واستمرت مشاركته في طرح القضايا الثقافية المختلفة، وسرعان ما توسع هذا النشاط ليشمل التثقيف الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، ونحن اليوم بأمس الحاجة إلى بناء جيل مثقف قادر على التقييم الموضوعي المستقل ليقود نهضة الأمة وفق منظومة قيمه تعزز الابتكار والإبداع والإنتاج.

وقام رئيس مجلس إدارة المركز محمد عيسى الكويتي بتكريم وزيرة الثقافة بتقديم درع تذكاري بمناسبة افتتاحها المركز.

وبهذه المناسبة، ألقت وزيرة الثقافة كلمة أعربت فيها عن شكرها للجميع على إنجاح هذه الاحتفالية بمركز الجزيرة الثقافي، مشيدة بالفنانين الذين قدموا الكثير لخدمة المسرح البحريني واستعادت ذكريات مسرحية جميلة استمرت لأكثر من 40 عاماً، وعبرت عن سعادتها بإنشاء مركز ثقافي في مدينة المحرق، وفي ختام كلمتها شكرت وزيرة الثقافة إدارة المركز على هذه الدعوة وتمنت النجاح لكل القائمين على هذا المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً