العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

الاجتماع البرلماني الخليجي يعقد غداً ويناقش: إنشاء الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية وتفعيل التنسيق المشترك

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال جاسم زويد أن الاجتماع البرلماني الخليجي الذي يعقد يوم غدٍ الأربعاء في مملكة البحرين سيناقش تطبيق القرارات والتوصيات التي اتخذها رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون في اجتماعهم السادس الذي عقد نهاية العام الماضي في المملكة.

وأكد زويد أنه سيشارك في الاجتماع الذي يمتد إلى يومي (الأربعاء – الخميس) الموافق 12 – 13 يونيو/ حزيران 2013 عدد من أعضاء المجالس التشريعية الخليجية وكبار المسؤولين في الأمانات العامة للمجالس.

حيث يعقد يوم الأربعاء اجتماع مناقشة مشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية، فيما يعقد يوم الخميس اجتماع لجنة مراجعة تفعيل اختصاصات كل من الاجتماع الدوري ولجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية.

ويرأس وفد الأمانة العامة لدول مجلس التعاون صلاح نافع المخلفي مدير عام الإدارة العامة للمجالس التشريعية، فيما يرأس وفد المملكة العربية السعودية فهد بن حمود العنزي عضو مجلس الشورى، ويرأس وفد سلطنة عمان فهد بن سلطان الحوسني عضو مجلس الشورى، ويرأس وفد الإمارات العربية المتحدة محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الاتحادي، ومن دولة الكويت خالد سعد العساف مدير إدارة الشبكات والتشغيل، ومن دولة قطر عبدالله عباس الحداد رئيس قسم الشؤون الفنية.

هذا وكان عضو مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير والنائب خميس الرميحي في مقدمة مستقبلي الوفود الخليجية مساء اليوم الثلثاء (11 يونيو/ حزيران 2013).

ويرأس الاجتماع يوم الأربعاء عائشة سالم المبارك عضو مجلس الشورى وممثل مملكة البحرين خلال الاجتماع الذي سيناقش مشروع الشبكة المعلوماتية، فيما يرأس الاجتماع يوم الخميس بشأن مراجعة تفعيل اختصاصات كل من الاجتماع الدوري ولجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية عضو مجلس الشورى عبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية.

وتأتي هذه الاجتماعات البرلمانية تنفيذاً لقرارات رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون في اجتماعهم السادس الذي ترأس دورته مملكة البحرين، مشيرا زويد إلى أن اللقاءات الخليجية التي تهدف لتطوير آليات التواصل والتنسيق المشترك بين الدول الشقيقة تحظى بدعم السلطة التشريعية بمملكة البحرين بجناحيها النواب والشورى، والتي ترى فيها وسيلة لتحقيق تطلعات وآمال الشعوب الخليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً