العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

"بنك الإسكان" يشارك في معرض الطاقة والمياه

يشارك "بنك الإسكان" من خلال شركته التابعة "عقارات الإسكان"، في معرض ومنتدى الطاقة والمياه 2013، الذي يقام اليوم الأحد (16 يونيو/ حزيران 2013) تحت رعاية وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء، عبدالحسين ميرزا، وتستمر أعماله حتى 19 يونيو الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض، بتنظيم من قبل هيئة الكهرباء والماء، وجمعية المهندسين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للغاز.

ويعرض البنك مشروع "دانات المدينة" متعدد الاستخدامات، في المعرض الذي يحمل شعار "نحو تنمية مستدامة"، ويعتبر "دانات المدينة" المقام على أرض مساحتها 30,254 متر مربع في قلب مدينة عيسى، أحد أكبر المشروعات العقارية السكنية ذات التكلفة المناسبة، التي يسهم فيها بنك الإسكان مساهمة رئيسية.

وعلّق مدير عام البنك خالد عبدالله، على مشاركة البنك في المنتدى، قائلاً:" يحرص بنك الإسكان على دعم المبادرات الرامية لنشر ثقافة المحافظة على الطاقة والتي يعتبر هذا المؤتمر أحدها" مؤكداً: "أن البنك يحرص على اقامة مشاريعه العقارية لتكون مواكبة للاتجاهات الهندسية والإنشائية الجديدة التي تأخذ في اعتبارها المحافظة على الطاقة وتُراعى فيها المعايير البيئية."

و "دانات المدينة" هو أحد مشروعين كبيرين يملكهما صندوق عهدة البحرين المالية للمشاركة العقارية ويطمح في تطويرهما في إطار التطوير العقاري الذي تشهده مملكة البحرين. وقد تأسس الصندوق قبل نحو عام بترخيص من مصرف البحرين المركزي، ويبلغ رأسماله 23.3 مليون دينار بحريني وتتكون تشكيلة مساهميه من عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى الأفراد. والمشروع الثاني هو مشروع "السقية بلازا" الذي انتهت الأعمال الإنشائية فيه مؤخرا.

ويقع "دانات المدينة" المتوقع الانتهاء منه في نوفمبر2014، على أرض البنك الواقعة بمدينة عيسى عند تقاطع شارعي القدس ومسقط ويعتبر من أهم المشاريع التي يساهم فيها البنك مساهمة مباشرة، ويضم 16 مبنى متعددة الطوابق توفر حين انتهاءها 324 شقة سكنية يتكون كل منها من 3 غرف، كما توفر المباني 39 محل تجاري و ثلاثة معارض كبيرة الحجم و مساحات مخصصة للمكاتب في مبنيين منفصلين.

ويشار إلى أن المنتدى يركز على خمسة محاور أساسية وهي، تحسين كفاءة الطاقة، وتقنيات إدارة الطلب على الطاقة، وتمويل مشاريع تحسين كفاءة الطاقة وترشيد المياه، والطاقة والبيئة بالإضافة إلى الإعلام وتوعية حول ترشيد استخدام الطاقة.

ويهدف البنك من خلال مشاركته الرئيسية في تطوير هذا المشروع، للمساهمة في دعم جهود، وخطط وزارة الإسكان لتلبية حاجات المواطنين لإيجاد الحلول السريعة والمناسبة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود الراغبين في امتلاك المسكن الملائم، وإلى توفير المرافق المجتمعية التي تخلق الحركة التجارية التي تسهّل وصول القاطنين في هذه المناطق إلى محلات تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم اليومية. وقد روعي في تصميم المشروع، استخدام مواصفات تجمع بين معايير هندسية عالية الجودة وفي الوقت نفسه ملائمة لمتطلبات الأسر البحرينية، كما سيتم استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة. وقد تم الحرص على تخضير مساحات حول المشروع واحتوائه على

مرافق ترفيهية وحدائق للساكنين بالإضافة إلى مراعاة معايير الأمن والسلامة، وفي السياق نفسه، يشار إلى أن البنك يحرص على تسخير خبرته الطويلة في مجال التمويل الإسكاني لتوفير الحلول أمام الأسر الحديثة الراغبة في امتلاك وحدات هذا المشروع وذلك بتوفير الحلول التمويلية المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً