العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

واشنطن تتحدث عن تعاون كامل مع الجزائر لمكافحة الإرهاب

صرّحت مساعدة وزير الخارجية الاميركي للشؤون السياسية وندي شرمان اليوم الأحد (16 يونيو/ حزيران 2013) بالجزائر ان الولايات المتحدة والجزائر تتعاونان بشكل كامل من اجل مكافحة الارهابيين وجعل المنطقة آمنة.
وقالت شرمان التي اختتمت زيارة للجزائر استمرت يومين في اطار جولة في المنطقة "نحن نتعاون مع الجزائر بكل الطرق الممكنة لاننا نتقاسم هدف مكافحة الارهابيين نفسه وجعل الجزائر والمنطقة بكاملها آمنة ".
واضافت المسؤولة الاميركية قبل ان تتوجه الى ايرلندا للمشاركة في قمة مجموعة الثماني الى جانب الرئيس باراك اوباما "نحن نستخدم كل الوسائل الملائمة وسنواصل زيادة وتعميق تعاوننا".
وردا على سؤال حول التدخل الاجنبي في ليبيا للاطاحة بنظام معمر القذافي قبل سنتين، ذكرت شرمان بان "المجتمع الدولي رد على طلب وارادة الشعب الليبي".
واوضحت ان "علينا اليوم دعم الحكومة الليبية للمضي قدما" داعية الجزائر الدولة المجاورة الى "تقديم المساعدة اللازمة لليبيين".
وفي هذا المجال اكدت ان "العالم يعيش مرحلة انتقالية والكثير من الشعوب تطالب بالحرية والديمقراطية" مشيرة الى تونس وليبيا ومصر بالاضافة الى سوريا.
وقالت" يجب ان نفعل كل ما في وسعنا لمساعدتهم".
وعن الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 2014 ومرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج في فرنسا منذ نحو شهرين، لاحظت ان "الجزائر تواصل التقدم على جميع الجبهات وهناك استمرارية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً