العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

بوتين وكاميرون يبحثان ملف الأزمة السورية في لندن

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد (16 يونيو/ حزيران 2013) إلى لندن في زيارة عمل قصيرة لاجراء مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تتناول التعاون الثنائي وعددا من القضايا الدولية وفي مقدمتها الأزمة السورية على ضوء تصريحات الجانب الأمريكي الأخيرة بزيادة دعم المعارضة.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين إن لقاء لندن يعقد بدعوة من كاميرون، مشيرا إلى أنه يأتي استمرارا لسلسلة الاتصالات بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء البريطاني، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية.

وأضاف أوشاكوف أن بوتين وكاميرون سيبحثان القضايا الدولية والإقليمية الملحة، وخاصة الأزمة السورية.

وأضاف: "يتطابق نهجا روسيا وبريطانيا حيال تسوية الأزمة في سورية كثيرا. الأولوية لبلدينا هي وقف العنف في أسرع وقت والحفاظ على وحدة الأراضي وسيادة الدولة السورية".

كان نائب المتحدث باسم البيت الأبيض بين رودس قد اعلن الخميس الماضي إن الولايات المتحدة ستزود المعارضة السورية التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الأسد بمساعدات عسكرية.

جاء التصريح عقب اعلان البيت الأبيض إن النظام السوري استخدم أسلحة كيميائية عدة مرات العام الماضي خلال الحرب الأهلية التي تشهدها سورية، وقد أسفر ذلك عن سقوط قتلى في بعض الحالات. يشار الى ان روسيا تساند بقوة حكومة الرئيس السوري في النزاع الدائر في بلاده واستخدمت حق النقض(الفيتو) في مجلس الامن لمنع صدور قرارات تتضمن اجراءات صارمة ضد سورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً