العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

الملك يستعرض التطورات السياسية مع قائد القوات المركزية الأميركية

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصافرية اليوم الأحد (16 يونيو/ حزيران 2013)، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين توماس كراجسكى، وقائد القوات البحرية المركزية الأميركية وقائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر، عدداً من التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب السفير الأميركي وقائد القوات المركزية الأميركية لجلالة الملك عن سعادة الولايات المتحدة الأميركية بالنتائج الإيجابية والمثمرة التي أسفرت عنها الزيارة التي قام بها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى الولايات المتحدة الأميركية مؤخراً، والمباحثات التي أجراها سموه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن وكبار المسئولين في الإدارة الأميركية.

ورحب جلالة الملك بالسفير الأميركي والأدميرال ميلر، وأشاد بما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وتنسيق مشترك وبما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تطور ونماء في مختلف المجالات كبلدين حليفين وشريكين، وكلف جلالته السفير نقل تحيات جلالته إلى الرئيس الأميركي وتمنياته له دوام التوفيق. مؤكداً جلالته اهتمام مملكة البحرين المستمر بتطوير العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية في المجالات كافة.

كما أعرب جلالته الملك عن شكره وتقديره للولايات المتحدة الأميركية الصديقة لما تقوم به من دور أساسي للمحافظة على أمن واستقرار المنطقة. شاكراً جلالته السفير الأميركي على ما يقوم به من جهود متواصلة وبناءة لتعزيز وتطوير علاقات الصداقة المتنامية بين البلدين الصديقين، مقدراً جلالته جهود الأدميرال ملير في تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين الصديقين. ومشيداً جلالته بالجهود التي يبذلها سمو ولي العهد في تطوير وتعزيز علاقات مملكة البحرين مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة. منوهاً جلالته بزيارة سموه الناجحة للولايات المتحدة التي شكلت نقلة نوعية على صعيد دعم التعاون البحريني الأميركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً