العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

العاهل السعودي يهنئ روحاني بفوزه برئاسة ايران

هنأ العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الأحد (16 يونيو / حزيران 2013) رجل الدين المعتدل حسن روحاني بفوزه في انتخابات الرئاسة في ايران.

وجاء في برقيه بعث بها الملك عبد الله للرئيس الجديد نشرتها وكالة الانباء السعودية "يسرنا بمناسبة فوز فخامتكم أن نبعث باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم، والتقدم والازدهار لشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق، مشيدين بما عبرتم عنه في تصريحاتكم من حرص على التعاون وتحسين العلاقات بين بلدينا الشقيقين".

والسعودية هي اخر دولة خليجية تعلق على فوز روحاني. وقد سبقتها الى ذلك الامارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان، بحسب ما اوردت وكالاتها المحلية للانباء.

وتولى روحاني منصب كبير المفاوضين النوويين في ايران واجرى مفاوضات بناءة اكثر بين بلاده والقوى الغربية.

وتتهم الدول الخليجية طهران بالتدخل في شؤونها الداخلية، وتزعم انها تدعم المعارضة الشيعية في البحرين.

وفي وقت سابق من هذا العام قالت الرياض انها فككت خلية تجسس ايرانية، وفي ايار/مايو قالت البحرين انها عثرت على طائرة ايرانية بدون طيار في مياه البحر بالقرب من السعودية، الا ان طهران نفت ذلك.

وتتهم الامارات العربية المتحدة ايران بانها تحتل منذ العام 1971 ثلاث جزر تقول انها تملكها بموجب اتفاق تم توقيعه مع بريطانيا اثناء الحقبة الاستعمارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً