العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

عطل في برنامج في فيسبوك يؤدي الى تقاسم ارقام هواتف وعناوين اكثر من ستة ملايين مستخدم

سان فرانسيسكو - (ا ف ب) 

تحديث: 12 مايو 2017

اعترف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الجمعة ان عطلا في برنامج داخل الشبكة الاجتماعية ادى الى تقاسم غير متعمد لارقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لستة ملايين مستخدم. واوضح فيسبوك في مذكرة ان العطل لم يؤد الى كشف اي معلومات مالية، مؤكدا انه "لا دليل على ان العطل استخدم بنية سيئة".

واضاف موقع التواصل الاجتماعي انه "يشعر بالاستياء والارباك" بعد هذه المشكلة. وارسل فيسبوك رسائل الكترونية الى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل الذي سيكون تأثيره "محدودا"، حسب الموقع لان تقاسم المعطيات جرى بين الذين كانوا يستخدمون الموقع عند وقوع العطل. وجرى العطل عندما قام احد مستخدمي فيسبوك بتسجيل ارشيف حسابه في فيسبوك عبر "داونلود يور انفورميشن" (دي واي آي) احدى ادوات فيسبوك، كما قال الموقع.

واكد فيسبوك "نأخذ الحياة الخاصة للناس على محمل الجد ونفعل ما بوسعنا لحماية معلوماتهم". واضاف "حتى بوجود فريق قوي، لا يمكن لاي شركة ان تمنع وقوع الاعطال بنسبة مئة في المئة". وتابع ان هذا العطل "سمح بجعل بعض المعلومات المتعلقة بعناوين شخص (بريده الالكتروني او رقم هاتفه) متاحة لاشخاص لديهم معلومات عن عناوينه اصلا او اتصالات معه".

واضاف "قد يكونوا حصلوا على مزيد من ارقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لاشخاص هم على اتصال معهم اصلا". واوضح فيسبوك "توصلنا الى نتيجة مفادها ان ارقام الهواتف والعناوين الالكترونية لنحو ستة ملايين مشترك في فيسبوك تم تقاسمها".واضاف "ليس لدينا دليل على ان هذا العطل استغل بسوء نية ولم نتلق شكاوى من مستخدمين ولم نلاحظ اي سلوك غير عادي في الاداة (دي واي آي) او الموقع"، مرجحا ان يكون الحادث وقع بهدف الاساءة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً