العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

"الصحة" تشكل لجنة مراجعة استخدام الأدوية بالرعاية الثانوية

كشف الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين عبدالكريم الساعاتي تشكيل لجنة بالرعاية الصحية الثانوية تختص بمراجعة استخدام الأدوية، وذلك بقرار إداري من وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، ويترأس هذه اللجنة نائب رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي عبدالله المالكي.

وقال الساعاتي أن هذه اللجنة ستختص بالمساهمة في أعداد قوائم الأدوية والعقاقير الأساسية التي يجب الاحتفاظ بها في مؤسسات ومرافق الصحة المختلفة، كذلك ستهتم بمراجعة الأدوية بصورة دورية لإجراء التعديلات اللازمة التي تختص بإضافة أو إلغاء بعض الأصناف منها، ووضع ضوابط تهدف للاستعمال الرشيد للأدوية والعقاقير تماشياً مع سياسة الدولة في الاستغلال الأمثل للموارد المالية.

الجدير بالذكر أن هذه اللجنة عقدت اجتماعها المبدئي لتقييم حالات نقص الأدوية وحالات الأدوية التي تنتهي صلاحيتها وتحتاج لمتابعة، وإعداد دليل أدوية للمؤسسات الحكومية في مملكة البحرين، إضافة إلى ذلك دراسة السبل المثلى لاستخدام الأدوية والعقاقير.

إلى ذلك اجتمعت وكيلة وزارة الصحة عائشة بوعنق مؤخرا مع رئيس لجنة دراسة الأدوية عبدالله المالكي وبحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي للاطلاع على سير عمل اللجنة وخططها المبدئية واقتراحات الأعضاء الكفيلة بتطوير مهام اللجنة ومسئولياتها.

وستقوم وزارة الصحة بالاتصال بالصيدليات بالبحرين لعقد اجتماع برئاسة وكيلة الصحة لبحث سبل التعاون ما بين الأطباء ومؤسسات وزراه الصحة والصيدليات، على أن يكون هناك شفافية في التعامل لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب أولا وأخيرا في مصلحة المواطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:03 ص

      اوقفو تسريب الادوية

      من صيدليات الوازارة ،،، الادوية توزع من الصيدليات بدون حسيب ولا رقيب للمعارف والاصدقاء وكل ما يتوفر في هذه الصيدليات هي هبات للاصدقاء والمعارف اقترح تستفيدون من مستشفى قوة الدفاع في هذا المجال

اقرأ ايضاً