العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

المكتب التنفيذي ينهي مشاركته في أعمال الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي

المنامة - المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون أمس (الجمعة) مشاركته في أعمال الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي الذي عقد في جنيف خلال الفترة من 5- 21 يونيو/ حزيران الجاري.

وقال مدير عام المكتب التنفيذي عقيل أحمد الجاسم أن "وفد المكتب شارك بفاعلية في سلسلة أنشطة المؤتمر، كما كان له دوراً فاعلات في التنسيق بين وزراء العمل بدول الخليج في توحيد الرؤى والمواقف حول الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر".

وبيّن الجاسم ان "المكتب كان حلقة الوصل بين المنظمة الدولية وبين وزارات العمل بدول الخليج حيث تم الاعداد والتنسيق لاجتماعات هامة ونوعية مع قيادات المنظمة الدولية ستنعكس إيجاباً على تعزيز وتطوير مجالات العمل وقطاعاته في دول مجلس التعاون".

وأوضح "مؤتمر العمل الدولي يعتبر من المحافل الدولية الهامة التي يسعى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل لان يكون لدول الخليج العربية بصمتهم الواضحة في أعمال هذا المؤتمر".

وكان المكتب التنفيذي قد قام بالتحضير والاعداد لعدة اجتماعات تنسيقية بين الوفود الخليجية المشاركة في أعمال الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي، أهمها الاجتماع التنسيقي السادس والاربعين لمجلس وزراء العمل الذي ترأسه ، وزير العمل في مملكة البحرين ، رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء العمل، جميل محمد علي حميدان إضافة إلى الاجتماع الذي جمع وزراء العمل بمدير عام منظمة العمل الدولية.

كما قام المكتب بالتحضير لاجتماعين فنيين، الأول عقد بين وكلاء وزارات العمل بدول المجلس مع دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، وآخر مع المركز الدولي للتدريب التابع للمنظمة في تورين.

وشارك المكتب ممثلاً في مديرة العام في اجتماع فريق أصحاب الأعمال في المؤتمر، حيث ألقى كلمة شدد فيها على البيئة الصالحة للاستثمار والتجارة في منطقة الخليج، إضافة إلى الحقوق التي تحميها التشريعات المحلية سواء لصحاب العمل أو العامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً