العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

اللجنة الأولمبية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي

برعاية القائم بأعمال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر تحتفل اللجنة الأولمبية عصر غد باليوم الأولمبي العالمي الذي يصادف الثالث والعشرون من شهر يونيو/ حزيران من كل عام ، وذلك بإقامة مهرجان "ماراثون المشي" لمسافة 3 كيلومتر على كورنيش دوحة عراد بمحافظة المحرق الساعة الرابعة عصراً.
وأعدت إدارة الاتصال المؤسسي باللجنة الأولمبية البحرينية العديد من الفعاليات المصاحبة لليوم الأولمبي، حيث خصصت جناحاً خاصاً لإدارة المركز الوطني للطب الرياضي ستعرض خلاله أبرز الخدمات العلاجية المتميزة التي يقدمها المركز للرياضيين وعموم المواطنين، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة الطبية التي تعالج إصابات الملاعب.
وفي إطار التعاون مع وزارة الصحة،والارتباط الوثيق بين الصحة والرياضة التي تعتبر أحد الأهداف السامية للحركة الأولمبية سيقام جناح خاص لإجراء فحوصات مرض السكر والضغط، كما سيكون هناك جناح خاص للأطفال سيتم خلاله تنظيم فعالية تلوين الوجوه واللعب بالبالونات لإضفاء جو من البهجة والفرح على قلوبهم.
وخصصت اللجنة مجموعة من الهدايا التذكارية للمشاركين في الاحتفال باليوم الأولمبي، حيث سيمنح المشاركين قمصان وقبعات ومطارات مياه رياضية، كما سيحصلون على شهادات مشاركة من اللجنة الأولمبية البحرينية، واللجنة الأولمبية الدولية.
ووجهت اللجنة الأولمبية دعوات رسمية إلى مختلف الجهات الرياضية الرسمية والأهلية، إضافة إلى مختلف المسئولين في الوزارات والهيئات الحكومية المتعاونة، ووسائل الإعلام.
وتحرص اللجنة الأولمبية على الاحتفال باليوم الأولمبي من كل عام لنشر الثقافة الأولمبية والترويج لمبادئ الفكر الأولمبي في المجتمع البحريني.
ويذكر أن اللجنة الأولمبية أطلقت يوم امس الاول الحملة الترويجية لليوم الأولمبي بمجمع السيتي سنتر والذي شهد إقبالا جيدا من المواطنين والرياضيين الذين حرصوا على تسجيل اسمائهم للمشاركة في ماراثون المشي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً