العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

ميسي نموذج ضريبي ومستثمر كبير في مسقط رأسه

يعتبر قائد منتخب الارجنتين ليونيل ميسي المتهم بالتهرب من دفع الضرائب في اسبانيا، من ابرز المستثمرين في مدينته روزاريو حيث يملك سجلا ضريبيا لا تشوبه شائبة بحسب السلطات المحلية.
يقول رولاندو دال لاغو مسؤول الرياضة في روزاريو لوكالة "فرانس برس" عن اللاعب ووالده خورخي ميسي المتهمين بالتهرب من دفع نحو 4 ملايين يورو لسلطات الضرائب الاسبانية: "هما شخصان ممتازان، جديان في العمل، ويساعدان قدر الامكان المدينة والاطفال".
وبحسب دال لاغو، لم تواجه عائلة ميسي "متاعب ضريبية" في روزاريو، المدينة الثالثة في البلاد (2ر1 مليون نسمة) والواقعة على بعد 300 كلم شمال العاصمة بوينوس ايرس.
بموازاة عمله الاجتماعي في مجالي الرياضة والطفولة، ضاعف لاعب كرة القدم استثماراته في مسقط رأسه، حيث يمتلك المنازل، شقة فخمة، حانة، ويحمل اسهما في مشروع عقاري كبير بالإضافة لحصص في كروم عنب وعلامة تجارية من الحلوى.
وبالاضافة الى منزل طفولته، في حي للطبقة المتوسطة، امتلكت عائلة ميسي قبل 8 سنوات، مقرا يستفيد من منتزه وملعب كرة مضرب في أرويو سيكو، وهي بلدة صغيرة هادئة في جنوب المدينة الكبيرة.
تقع شقته في أعلى ابراج المدينة "أكوالينا"، ويقدر سعر مترها المربع الفي يورو، بحسب الغرفة العقارية في روزاريو.
أكد مصدر في الغرفة لوكالة "فرانس برس": "اذا كان صعبا معرفة الثيمة الحالية لكل شقة، الا ان سعر الوحدة يدور حول مليون دولار".
في الطابق الارضي من "اكوالينا" تقع حانة "في آي بي" (كبار الشخصيات) بامتياز من البلدية في 2009 لشركة يملك ميسي الوالد حصصا فيها. يكلف الامتياز 3 الاف دولار اميركي شهريا، بحسب الحكومة المحلية ومحكمة الحسابات البلدية.
لكن جوهرة ممتلكات ميسي في المنطقة هي النادي الخاص المترف "أزاهاريس ديل بارانا" المؤلف من 382 قطعة أرض على 80 هكتارا، والمتوقع افتتاحه عام 2015 باستثمار بلغ 30 مليون دولار اميركي بحسب الصحف المحلية.
ويقع المشروع في بلدية فيغييرا على بعد 30 كلم جنوب روزاريو، ويتضمن رصيفا على نهر بارانا، مهبط طائرات، حمامات سباحة، 600 متر من الشواطىء، قاعات تدليك، وملاعب كرة طائرة، غولف، مضرب وكرة قدم، وتجهيزات مترفة اخرى بحسب رئيس البلدية كارلوس مارياني.
ويرتبط الاسطورة الارجنتينية في هذا المشروع مع رجل السياسة المحلي، نائب رئيس مقاطعة "سانتا في" السابق مارسيلو مونياغوريا.
وترتبط عائلة ميسي ايضا بشراكة مع منتج النبيذ فالنتين بيانكي في مندوزا (غرب).
كما اطلق افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية مجموعة من الحلويات قبل ثلاثة اشهر تنتجها شركة محلية في مارينغو.
وشرح غابريال ريفاروسا مدير الشركة لفرانس برس ان الامر يتعلق بحلويات "برسالة اجتماعية وتضامنية، بالتوافق مع صورة ميسي في كامل انحاء العالم"، لان جزءا من الارباح يعود الى تمويل مؤسسته.
ومنذ 2013، انفقت المؤسسة 770 الف دولار اميركي لتجديد قاعة في مستشفى للاطفال في روزاريو و190 الف دولار لمركز رياضي يقع في حي فقير من المدينة بحسب دال لاغو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً