العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد أردوغان في مدينة ألمانية

شهدت مدينة كولونيا غربي ألمانيا اليوم السبت (22 يونيو/ حزيران 2013) مظاهرة كبيرة مناوئة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان شارك فيها ما بين 30 إلى 40 ألف شخص.

وطالب الخطباء أردوغان بالاستقالة من منصبه وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة. وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "أردوغان ، ذئب في ثياب الحملان" و"أوروبا تعرف أن فاشيا يحكم في أنقرة".وحملت المظاهرة التي نظمتها الطائفة العلوية بألمانيا شعار "تقسيم في كل مكان" ، وكانت هذه الطائفة انتقدت خلال الأسابيع الماضية التعامل القاسي من قبل الشرطة التركية مع المتظاهرين الأتراك.من جانبها قالت الشرطة الألمانية في كولونيا إن المظاهرة سارت بشكل سلمي ، ووقف المشاركون في المظاهرة الذين وفدوا من كل أنحاء ألمانيا دقيقة صمت "من أجل كل الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية والديمقراطية".من جانبه نأى آيدان اوزوجوز نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنفسه عن شعارات صنفت أردوغان على أنه ديكتاتور ، مشيرا إلى أن نحو 50% من الأتراك انتخبوا أردوغان وحزبه "وفي النهاية سيقرر الشعب التركي ما إذا كان أردوغان سيستمر أم لا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:06 م

      جاهل

      هل ان الاقليه ليس لهم راي في نظرك هل هذي مقارنه في البحرين الاكثريه ليس لهم راي المفترض الكل لهم راي كانو اقليه او اكثريه

    • زائر 1 | 10:30 ص

      نظمتها الطائفة العلوية .....

      زين قلتو لنا.... الحين عرفنا من يقف وراء المظاهرات في اسطنبول و أنقرة.... سكتوا و انجعموا انتو أقلية و بتظلون أقلية.

اقرأ ايضاً