العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

الإمارات تنظم سباق "بطولة العالم للخيول العربية للسيدات" بهولندا غدا

تنطلق بمدينة لاهاي الهولندية غدا الأحد (23 يونيو/ حزيران 2013) الجولة السابعة من جولات بطولة العالم للخيول العربية للسيدات التي تنظمها الإمارات.

وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة" الإماراتي،إن البطولة ستقام على مضمار "دوندخت" العشبي وتتنافس على كأسه 10 فارسات من هولندا والسويد وبريطانيا وألمانيا والنرويج.

وأضافت صوايا لوكالة الأنباء الألمانية أن السباق مخصص للخيول العربية عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر،وإجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.

وذكرت أن هذا السباق هو السابع في سلسلة سباقات البطولة التي تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) والتي تطوف سباقاتها العالم وتختتم بسباق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل،يتم بعده تتويج الفارسة الفائزة بالبطولة.

وأعلنت صوايا وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية،أن الجولة القادمة من البطولة ستقام على مضمار بليسانتون بكاليفورنيا بالولايات المتحدة في السادس من تموز/يوليو المقبل.

وكان مهرجان "الشيخ منصور بن زايد" نظم مطلع الشهر الجاري المؤتمر العالمي الرابع لخيول السباق العربية في مدينة تولوز الفرنسية بمشاركة أكثر من 300 فارس وفارسة وخبراء في تربية الخيول من مختلف دول العالم.

وهدف المؤتمر إلى دعم رعاية الخيول العربية والتحفيز على تربيتها في مختلف الدول،وأكد في ختام أعماله أن الخيول العربية تعد بمثابة جواهر ثمينة يجب حماية سلالتها وتنظيم المزيد من السباقات لها في مختلف أنحاء العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً