العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

حيدر: سنختار قريباً بديل بوكير والوجة أوروبية

رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر
رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر

أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ان اللجنة العليا للاتحاد ستختار في الاسابيع القليلة المقبلة بديلاًً للألماني ثيو بوكير كمدير فني لمنتخب لبنان.

وانتقل بوكير الى نادي الاتفاق السعودي بعد انتهاء مشوار لبنان في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.
وعاش المنتخب اللبناني فترة ذهبية بقيادة "الثعلب الألماني" إذ وصل الى مصاف المنتخبات العشرة الأبرز في القارة الآسيوية والى الدور الحاسم من تصفيات المونديال لأول مرة في تاريخه وحقق نتائج لافتة تمثلت بإقصاء الامارات والكويت والتغلب على كوريا الجنوبية 2-1 في الدور الدور الثالث ثم حقق نتائج جيدة في الدور الرابع أبرزها الفوز على ايران 1-صفر قي بيروت والتعادل مع أوزبكستان 1-1 وكوريا الجنوبية أيضاً 1-1.
ورأى حيدر في حديث لوكالة "فرانس برس" ان الاتحاد توصل الى عدد من السير الذاتية لمدربين جيدين والخيارات كثيرة تدرسها اللجنة العليا لاختيار مدرب لمنتخب "رجال الأرز" إضافة الى تحديد الاتحاد لمعايير معينة سيتم الاختيار على أساسها.
وأضاف "أطمئن اللبنانيين كافة أن المدرب الجديد سيكون الأفضل من ضمن الخيارات المتاحة وسيحدث نقلة نوعية في المنتخب الوطني والانطلاق قارياً ودولياً الى مراحل أعلى من التي وصل اليها مع المدرب بوكير".
وتحفظ حيدر عن اسم المدرب الجديد "الأكيد ان الوجهة ستكون أوروبية وليست عربية لأن رؤيتنا في الاتحاد ستكون على مدى بعيد"، وأشار الى أن اسم المدرب الايطالي جوزيبي جيانيني مطروح بقوة .
وعن الموسم المنقضي الذي انتهى اليوم السبت بتتويج الصفاء بطلاً لمسابقة الكأس بعدما أحرز بطولة الدوري قبل أسبوعين، انه من أصعب المواسم وأطولها ومر بمحطات عديدة ومعاناة أبرزها فضيحة التلاعب التي انعكست سلباً على الأندية والتي بقيت صامدة.
وأضاف "هذه المطبات منحتنا خبرات في المراحل المقبلة وان اللجنة التنفيذية الجديدة التي سيتم انتخابها في نهاية شهر تموز/يوليو ستكون مهمتها تطوير اللعبة انطلاقاً من المرحلة التي وصلت اليها والأمور الاساسية التي ينبغي العمل عليها المنتخب وعودة الجمهور الى المدرجات والبدء بمشروع الانتقال من الهواية الى الاحتراف".
ورأى انه "يجب ان ينبثق عن الانتحابات لجنة منسجمة وموحدة الأهداف والرؤى في القضايا الاستراتيجية والتي سيكون العمل على أساسها وتنفيذها".
وكشف مصدر مطلع في الاتحاد اللبناني ان اسهم الايطالي جوزيبي جيانيني مرتفعة للاشراف على المنتخب على الرغم من ورود أسماء أخرى لمدربين من جنسيات مختلفة أبرزها المصري محسن صالح.
ويعتبر جيانيني (49 عاماً) الذي لعب مع المنتخب الايطالي بين 1985 و1991 ونادي روما بين 1981و1996، وشتورم غراتس النمسوي ونابولي وليتشي الايطاليين، متواضع التجربة تدريبياً إذ قاد فرق مغمورة في ايطاليا الى الدرجة الثالثة أو الثانية منذ عام 2004 وأبرزها فيرونا عام 2010 وآخر فريق أشرف عليه هو غروسيتو الذي هبط الى الدرجة الثالثة الايطالية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً