العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

وفد مملكة البحرين يشارك في اجتماعات الدورة ال37 للجنة للتراث العالمي في كمبوديا

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في اجتماعات الدورة ال 37 للجنة للتراث العالمي التابعة لليونسكو في مملكة كمبوديا حيث عقد الافتتاح الرسمي في قصر السلام التاريخي .
وقد قدمت مملكة البحرين النسخة من "استراتيجية إدارة موقع قلعة البحرين " خلال فترة انعقاد الاجتماعات على مدى الأيام العشرة بحضور ممثلين عن حوالي 180 دولة على مستوى العالم.
وكانت مملكة البحرين قد ترأست اجتماعات اللجنة في دورتها الـ 35، وتأتي مشاركة البحرين في هذه الاجتماعات استكمالا ومواصلة لدورها الثقافي وحضورها المميز كداعم وشريك اساسي حريص على تطبيق بنود اتفاقية التراث العالمي والالتزام بها .
وأكد الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة القائم بأعمال التزام البحرين واهتمامها بتطبيق بنود اتفاقية التراث العالمي لاسيما وان مملكة البحرين تحتضن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وذلك يأتي تأكيدا لهذا الالتزام وتكريساً لإيمان المملكة بقضايا التراث العالمي الإنساني .
جدير بالذكر انه قد تم تسجيل مشروع طريق اللؤلؤ كموقع تراث انساني العام الماضي وبذلك يصبح موقع طريق اللؤلؤ ثاني موقع يسجل بعد موقع قلعة البحرين الذي تم تسجيله في العام 2007 كما تم التحضير من قبل وزارة الثقافة لطرح سلسلة التلال الأثرية كثالث موقع من المؤمل إدراجه على قائمة التراث الإنساني العالمي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً