العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

«المكتب التنفيذي» يختتم مشاركته في أعمال مؤتمر العمل الدولي

عقيل الجاسم مشاركاً  في مؤتمر العمل الدولي
عقيل الجاسم مشاركاً في مؤتمر العمل الدولي

المنامة - المكتب التنفيذي 

22 يونيو 2013

اختتم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون يوم الجمعة الماضي (21 يونيو/ حزيران 2013)، مشاركته في أعمال الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي، الذي عقد في جنيف خلال الفترة من (5-21 يونيو الجاري).

وقال مدير عام المكتب التنفيذي، عقيل أحمد الجاسم: «إن وفد المكتب شارك بفاعلية في سلسلة أنشطة المؤتمر، كما كان له دور فاعل في التنسيق بين وزراء العمل بدول الخليج في توحيد الرؤى والمواقف حول الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر».

وبيّن الجاسم أن «المكتب كان حلقة الوصل بين المنظمة الدولية وبين وزارات العمل بدول الخليج، حيث تم الإعداد والتنسيق لاجتماعات مهمة ونوعية مع قيادات المنظمة الدولية ستنعكس إيجاباً على تعزيز وتطوير مجالات العمل وقطاعاته في دول مجلس التعاون».

وقال: «إن مؤتمر العمل الدولي يعتبر من المحافل الدولية المهمة التي يسعى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل، لإن يكون لدول الخليج العربية بصمتهم الواضحة في أعمال هذا المؤتمر».

وكان المكتب التنفيذي قام بالتحضير والإعداد لعدة اجتماعات تنسيقية بين الوفود الخليجية المشاركة في أعمال الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي، أهمها الاجتماع التنسيقي السادس والأربعين لمجلس وزراء العمل، الذي ترأسه وزير العمل رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء العمل جميل حميدان، إضافة إلى الاجتماع الذي جمع وزراء العمل بمدير عام منظمة العمل الدولية.

كما قام المكتب بالتحضير لاجتماعين فنيين، الأول عقد بين وكلاء وزارات العمل بدول المجلس مع دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، وآخر مع المركز الدولي للتدريب التابع للمنظمة في تورين.

كما شارك المكتب ممثلاً في مديرة العام في اجتماع فريق أصحاب الأعمال في المؤتمر، حيث ألقى كلمة شدد فيها على البيئة الصالحة للاستثمار والتجارة في منطقة الخليج، إضافة إلى الحقوق التي تحميها التشريعات المحلية سواء لصحاب العمل أو العامل.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً