العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

الكعبي: الانتهاء من المرحلة الإنشائية لسوق مدينة عيسى الشعبي خلال شهرين

خلال زيارته التفقدية للمشروع

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

22 يونيو 2013

أعلنت وزارة شئون vالبلديات والتخطيط العمراني عن انتهاء الأعمال الإنشائية لمشروع إعادة وإنشاء سوق مدينة عيسى الشعبي خلال شهرين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أمس (السبت) برفقة رئيس المجلس البلدي للمحافظة الوسطى عبدالرزاق حطاب وبمعية عدد من المسئولين في الوزارة.

وأوضح أن السوق سيأخذ بعين الاعتبار كافة متطلبات التجار من نواحي المساحات اللازمة للعرض ومواقف السيارات والمرافق اللازمة لخدمة مرتادي السوق بالإضافة إلى اعتبارات الأمن والسلامة، بحيث يكون هذا المشروع معززاً لوضعية السوق وملبياً لاحتياجات التجار ومرتادي السوق.

وأضاف أن «سوق مدينة عيسى الشعبي يحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حيث وجه إلى إعادة إنشاء السوق في فترة قياسية مع ضمان استمرارية عمل السوق في الموقع المؤقت خلال فترة الإنشاء».

وأشاد في هذا الصدد بتعاون المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى وحرصه على نقل احتياجات وتطلعات تجار السوق والتي تم الأخذ بها بعين الاعتبار في تنفيذ مشروع السوق، وأضاف أن «السوق الشعبي يعتبر من الأسواق المميزة والتي تحظى بإقبال المواطنين والمقيمين، وأن الوزارة سخرت كافة الإمكانيات لإعادة بناء هذا السوق في أقل فترة زمنية».

وذكر أن هذه الزيارة التفقدية تهدف إلى متابعة سير العمل في المشروع لتذليل التحديات التي تواجه المقاول في التنفيذ والتنسيق بين الجهات الخدمية للإسراع من عملية تنفيذ الخدمات اللازمة للمشروع حسب البرنامج الزمني المعتمد.

من جهته أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمشروع والذي انعكس في جهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في اهتمامها ومتابعتها للتنفيذ وفقاً للجدولة الزمنية المحددة.

وأضاف أن «هذا المشروع يعتبر من المشاريع التنموية المميزة»، مؤكداً ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية المعنية لتنفيذ المشروع في الوقت الزمني والجدولة الزمنية المحددة.

وأكد أن مجلس بلدي المنطقة الوسطى يتابع جميع مراحل تنفيذ مشروع تطوير وإعادة إنشاء سوق مدينة عيسى الشعبي حيث يعتبر هذا المشروع معلماً تجارياً سياحياً متميزاً في المحافظة الوسطى.

من جهتهم ثمن تجار السوق اهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بإعادة إنشاء سوق مدينة عيسى الشعبي.

يُذكر أن الوزارة انتهت في الفترة السابقة من افتتاح المرحلة الأولى من المشروع (الحراج) وتسليمها للباعة، ومن المؤمل وفقاً للخطة الزمنية الانتهاء من المرحلة الإنشائية للسوق الدائم خلال شهرين.

وزير البلديات يزور السوق الشعبي بمدينة عيسى
وزير البلديات يزور السوق الشعبي بمدينة عيسى

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:27 ص

      سوق الحدادة اكثر من سنتين مغلق

      نداء للمسؤلين سوق الحدادة اكثر من سنتين مغلق ولم يعوظو اصحاب المحلات ولم يعطوهم موقع بديل لماذا؟؟؟؟

اقرأ ايضاً