العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

«الشباب والرياضة» تحتفي بيوم البيئة العالمي

للأطفال مشاركاتهم في فعالية الاحتفال بيوم البيئة العالمي
للأطفال مشاركاتهم في فعالية الاحتفال بيوم البيئة العالمي

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

22 يونيو 2013

افتتح رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر فعاليات يوم البيئة العالمي، يوم الأربعاء الماضي (19يونيو/ حزيران 2013) بمجمع الرملي في عالي، تحت شعار: « فكر... كُل... اقتصد»، حيث استمرت الفعاليات حتى يوم الجمعة (21 يونيو 2013).

وشملت الفعاليات عدداً من الأنشطة التوعوية التي تهدف إلى التوعية بالمخاطر المحيطة بالبيئة على مستوى العالم، والحض على اتخاذ إجراءات تساهم في حماية البيئة والحفاظ على مواردها.

بدوره، صرح الجودر بأن «فعاليات يوم البيئة العالمي تضمنت أهمية دور كل فرد من أفراد المجتمع في الحفاظ على البيئة ونعمة الغذاء من خلال اختيار الأطباق الأنسب والكميات اللازمة من دون مبالغة، وتجنب الممارسات التي تساهم في هدر الموارد الغذائية وتلحق الضرر بالبيئة، إضافة إلى أهمية توعية الزوار بضرورة الحفاظ على نظافة مناطق البر والشواطئ في أنحاء مختلفة من البلاد وعدم إلقاء المخلفات والنفايات».

وقال: «إن ما يحتاج إليه المرء هو الإرادة والثقافة البيئية المختزلة في التوعية طالما أن المعايير والقوانين الكفيلة حفظ البيئة وحمايتها موجودة، وبالتالي يجب العمل مع مختلف الجهات المعنية مثل التربية والتنمية والبلديات لتوعية كل الفئات العمرية بأهمية الحفاظ على البيئة»، مشدداً على ضرورة التركيز خلال الفعاليات على الجانب التوعوي والثقافي نحو البيئة باعتباره مسئولية جماعية غير مقتصرة على الجانب الرسمي.

وأكد أن كل إنسان على الأرض هو ذراع مهم للمحافظة على البيئة، ويجب عليه المحافظة على البيئة محافظة كاملة، منوهاً باهتمامات القيادة بالجانب البيئي من خلال إنشاء عدة مؤسسات وجهات رسمية مسئولة عن البيئة، لها دور كبير في المحافظة وتنمية البيئة وتقديم كل العون لانتشارها وانتشار الأساليب التي تحافظ عليها».

وأضاف أن «الجميع مسئول للمحافظة على البيئة، وخصوصاً أن الدين الإسلامي الحنيف يحث دائما على المحافظة على البيئة».

من جانبه، أشاد مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي نجيب فريجي بمبادرة المؤسسة العامة بالاحتفال بيوم العالمي البيئة، معرباً عن شكره للقائمين على المؤسسة العامة للشباب والرياضة وعلى رأسهم رئيس المؤسسة، مشيراً إلى أن مملكة البحرين جسدت مفهوم الشراكة بينها وبين الأمم المتحدة، حيث حولت شعار: «فكر... كُل... واقتصد: لا لتبذير الطعام» إلى خطة عمل ميدانية استهدفت أحد أكبر مراكز التسوق، ومن يتردد عليه من شباب وكهول من مختلف شرائح المجتمع بالإيصال لهذه الرسالة النبيلة وخاصة أن عالمنا اليوم هو عالم وفرة، مثلما قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

من جانبه، لفت مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة أحمد حمد الدوسري إلى أن المؤسسة تركز على أهمية نشر الوعي البيئي والأثر الإيجابي لإعادة التدوير على محيط الإنسان، مؤكداً في السياق نفسه؛ أهمية الرسالة البيئية التي تساهم في رفع الوعي البيئي بين أجيال المستقبل.

الجودر يستمع إلى شرح في إحدى الفعاليات المشاركة بيوم البيئة العالمي
الجودر يستمع إلى شرح في إحدى الفعاليات المشاركة بيوم البيئة العالمي

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:27 ص

      والله غريبة

      شلون يحتفلون ويدفعون فلوس الى احتفالات ودعاية واعلان + ما يدفعون فلوس الناس؟؟
      انا مقاول واشتغلت الى الشباب والرياضة،، والحين صار لهم اكثر من سنتين مو دافعين افلوسي، وكل ما اراجعهم قالو اصبر ولي اقول الموضوع مو عندي وكل واحد اقول لي كلام...
      لكن ما ضاقت حتى فرجت...
      وشكرا@

اقرأ ايضاً