العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

وكيل "التربية" يفتتح معرض "زدني علماً.. أبني وطناً"

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي ، افتتح وكيل الوزارة للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة المعرض التربوي الإعلامي الذي حمل شعار (زدني علماً.. أبني وطناً)، والذي تقيمه الوزارة في مجمع السيتي سنتر في الفترة من 23-27 يونيو/ حزيران الجاري من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع وعدد من المسئولين.

وقد تجول وكيل الوزارة في أرجاء المعرض الذي ضم عدداً من الأركان التعريفية بمشاريع وبرامج الوزارة التطويرية المختلفة، مثل ركن استراتيجية الثقافة العددية المزمع تعميمها على مدارس المرحلة الابتدائية ابتداءً من العام الدراسي القادم 2013/2014م، والتي تهدف إلى الارتقاء بأداء الطلبة في مادة الرياضيات من خلال تحسين نوعية التعليم والتعلم والمنهج، عبر تدريب المعلمين وتزويدهم بالأدوات التي تعين على تطبيق أفضل الممارسات في تدريس الرياضيات.

كما تفقد وكيل الوزارة ركن برنامج تحسين أداء المدارس، والذي يقوم بتوعية الجمهور بهذا البرنامج التطويري الذي تم تطبيقه لأول مرة عام 2008م، حيث يوفر هذا البرنامج فرصاً تدريبية للمعلمين في مجال تخطيط الدروس، ويثري خبرتهم بالمعارف الحديثة في مجال التدريس وإدارة الصف، ويهدف إلى تطوير القيادات المدرسية وأنظمة السلوك والانضباط الطلابي ومرافق المدارس، واطلع الوكيل كذلك على أركان الألعاب التعليمية والاستراتيجية القرائية والمدارس الجديدة.

وبهذه المناسبة صرح وكيل الوزارة للموارد والخدمات أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تعريف المواطنين بأنشطة وزارة التربية والتعليم وطموحاتها المستقبلية التي تصب في مصلحة الطالب وتساهم في تحسين أدائه المدرسي، مشيراً إلى عزم الوزارة تطبيق مشروع استراتيجية الثقافة العددية في سبتمبر/ أيلول 2013م في مدارس المرحلة الابتدائية، حيث يهدف هذا المشروع إلى إمداد الطلبة بالمهارات التي تنمي تفكيرهم في تعاملهم مع الأرقام، مضيفاً أن المعرض يهدف كذلك إلى إطلاع الجمهور على التغييرات الحاصلة في البيئة المدرسية بالمدارس الجديدة، على صعيد المباني والأثاث والأدوات التعليمية وغيرها.

ومن جانبه أشاد الوكيل المساعد للتعليم العام والفني ناصر محمد الشيخ بالمعرض الذي يعتبر فرصةً لإعلام الجمهور وخصوصاً أولياء الأمور والطلبة والمعنيين بالعملية التعليمية بالمشاريع التطويرية التي تنفذها الوزارة، والتي تهدف إلى رفع مستوى أداء الطلبة، بالإضافة إلى المشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها في المرحلة القادمة، مثل مشروع تطوير اللغة العربية واللغة الإنجليزية وغيرها من المشاريع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:34 ص

      زدني علما

      المعلم مذبوح بالاحقاد والكراهية يا جماعة
      راتبه راتب ثانوية عامة بالحكومة يعنى 13 سنة ما وصل 1000 دينار
      كيف بهدلة وتفتيش و لجان ومشروعات ومراقبات و تحقيقات ولا ترقيات
      حتى الأجازة المفروضة يقصصوا منها بعدما كانت تبدأ بداية سبعة وتنتهي ناهية تسعة صارت تبدأ 10 سبعة وتنتهي أول تسعة ..
      والجاي اكثر .. لو سبك طالب توقيف و تعهد ولو أنت لجنة تحقيق و محاكم و طائفية
      ربي زدني صبرا وعلما وحقا

    • زائر 1 | 9:20 ص

      العلم والعمل

      تزودنا من العلم ومازلنا نطلبه وأردنا أن نرد الجميل ونبي الوطن لكنننا منعنا من العمل وأجلسن في الدار فهل يبنى وطن من غير مواطن؟

اقرأ ايضاً