العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

الدوسري: تنسيق برلماني "عربي أفريقي" لحماية الثقافات الوطنية

القضيبية – مجلس النواب  

تحديث: 12 مايو 2017

صرح النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب عبدالله بن خلف الدوسري أن الاتحاد البرلماني العربي ومن خلال عمله وتواصله مع البرلمانات الدولية والإقليمية يسعى لتحقيق شراكة عربية أفريقية وتنسيق برلماني فاعل لحماية الثقافات الوطنية ومواجهة انعكاسات العولمة على الشعوب وخاصة العربية والأفريقية، بجانب تعزيز التعاون الاقتصادي العربي الإفريقي المشترك.

وأوضح الدوسري أن وفدا برلمانيا ممثل عن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين سيشارك في المؤتمر البرلماني العربي الإفريقي الثالث عشر المقرر عقده في المملكة المغربية بالعاصمة الرباط (26/27 يونيو/ حزيران الجاري)، ويضم الوفد البرلماني برئاسة النائب عبدالله الدوسري: العضو أحمد بهزاد، والعضو علي العصفور والعضو إبراهيم بشمي، والنائب الشيخ جاسم السعيدي، والنائب عبدالحكيم الشمري، والنائب عدنان المالكي.

وقد عقد الوفد البحريني المشارك اجتماعا تنسيقيا صباح اليوم الأحد (23 يونيو/ حزيران 2013) بمجلس النواب برئاسة النائب عبدالله الدوسري عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وسيغادر الوفد البرلماني البحرين البلاد صباح يوم الثلثاء.

وأشار الدوسري أن المؤتمر سيبحث سبل تطوير التعاون الإفريقي العربي من أجل دعم المشاريع الاقتصادية المشتركة، ودور البرلمانات الإفريقية والعربية في ضمان احترام الديانات والأماكن المقدسة في المنطقتين وحماية الثقافات الوطنية للسكان الأفارقة والعرب في مواجهة انعكاسات العولمة، وتنظيم الندوة المشتركة حول موضوع: "تحديات العولمة وآثارها على الثقافات الوطنية في إفريقيا والعالم العربي".

كما وسيتم خلال المؤتمر انتخاب أعضاء مكتب المؤتمر وتشكيل لجنة متابعة، وإصدار بيان ختامي، وتحديد تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر البرلماني الإفريقي العربي الرابع عشر.

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي عقدت اجتماعها في العاصمة المغربية (الرباط) مؤخرا أشارت أن برامج المؤتمر البرلماني الإفريقي - العربي الثالث عشر والاجتماعات الملحقة به، هي اجتماع لجنة المتابعة المنبثقة عن المؤتمر 12.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً