العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

جامعة البحرين تزيد طاقة البرنامج الصيفي الاستيعابية بنحو 10%

قال مدير التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين نبيل البلوشي "إن عدد المقررات المطروحة في البرنامج الصيفي خلال العام الأكاديمي الحالي ارتفع بنحو 10% مقارنة بالعام الماضي" مستدركاً أن عدد الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج يفوق الطاقة الاستيعابية للبرنامج على الرغم من هذه الزيادة الملحوظة.

وذكر البلوشي في تصريح صحافي اليوم الأحد (23 يونيو/ حزيران 2013) أن العمادة اتخذت عدة تدابير خلال العام الجاري للقضاء على ظاهرة حجز المقررات الدراسية في التسجيل الصيفي المبكر والعدول عن الدراسة لاحقاً، ومن أهم تلك التدابير إلزام الطلبة المسجلين بدفع الرسوم في مدى زمني محدد، وهو يوم العشرين من شهر يونيو/ حزيران الجاري.

وقال "نجد بعد انقضاء المدى الزمني المحدد أن 4550 طالباً وطالبة سجلوا في الفصل الصيفي"، منبهاً إلى أن "مقررات الطلبة الذين لم يقوموا بتثبيت التسجيل من خلال دفع الرسوم ستتاح إلى طلبة آخرين يرغبون في التسجيل في الأيام الثلاثة المقبلة: من 25 يونيو/ حزيران إلى 27 من الشهر نفسه".

وأضاف: "كما نجد أن ظهور نتائج الفصل الثاني أيضاً سيغير جداول بعض الطلبة بسبب عدم اجتياز بعضهم لمقررات أو فصل بعضهم من الجامعة، مما سيتيح مزيداً من المقررات لطلبة آخرين في الفترة المذكورة".

وأوضح أن آلية التسجيل للمقررات المتاحة في الأيام المذكور ستعتمد على التسجيل الإلكتروني في المدة من الساعة السادسة صباحاً إلى الحادية عشرة ظهراً على أن يقوم الطالب بدفع الرسوم في اليوم نفسه لدى المحاسب قبل الساعة الثانية، مشيراً إلى أن عدم دفع الرسوم سيلغي التسجيل، وسيتيح المقرر للطلبة في اليوم الثاني في المدة نفسها، وهكذا في اليوم الثالث.

ونبه إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى التقليل من ظاهرة حجز المقررات من جانب بعض الطلبة الذين يسجلون مقررات ثم لا ينتظمون في الدراسة.

وأشار البلوشي إلى أن عمادة القبول والتسجيل أعطت الأفضلية للطلبة في التسجيل الصيفي المبكر استناداً إلى الأقدمية والقرب من التخرج، غير أن الجولة الأخيرة للتسجيل ستعتمد على الأسبقية، وقال: "من سيبادر في التسجيل مبكراً سيحظى بالمقاعد الشاغرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:51 م

      ابغي اتخرج

      الاقدمية و اللي بيتخرج قبل تقولون .. انا بتخرج الفصل الجاي و لي حق في مادة من المواد وما نزلت بحجة محدودية المقاعد للمادة و النقص في الميزانية
      ما يصير جذي يا جماعة .. تأخرون تخرج طالب كورس كامل عشان مادة وحدة

    • زائر 1 | 4:33 م

      أرحمونا

      ياجامعة البحرين أرحمي الطلاب في حالة الطرد ترى في طلاب يحبون يدرسون فعلاً
      ولكن الظروف الماديه بالنسبه لهم صعبه . الله يخليكم
      طالب آخر سنة بزنز

اقرأ ايضاً