العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

النعيمي: معرض "زدني علماً .. أبني وطناً" يعزز اللقاء والشراكة بين كافة أطراف العملية التعليمية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن البرامج التطويرية التي تنفذها الوزارة ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب ومن بينها برنامج تحسين أداء المدارس تأتي في إطار تبني أساليب متطورة تكفل المحافظة على جودة التعليم والارتقاء بمستواه، وفقاً للطموح الذي عبر عنه برنامج عمل الحكومة وفي ضوء البرامج والمشروعات المنفذة ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب.

وأضاف بأن تبوأ البحرين وفقاً لتقرير التعليم للجميع الصادر عن منظمة اليونسكو في 2011م المركز الأول في مؤشر التعليم للجميع على المستوى العربي، والمركز الثالث في جودة التعليم على المستوى العالمي والأول بين الدول العربية والذي يقاس بمؤشر معدل البقاء حتى الصف الخامس الابتدائي، وكذلك تصنيفها ضمن الدول ذات الأداء العالي التي اقتربت إلى حد كبير من تحقيق أهداف التعليم للجميع حسب ما جاء في التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع – 2011م، تعكس الجهود الحثيثة التي تبذل في سبيل الارتقاء بالتعليم.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم للمعرض التربوي الإعلامي "زدني علماً .. أبني وطناً" الذي تنظمه الوزارة في مجمع سيتي سنتر بالمنامة خلال الفترة من 23 حتى 29 يونيو الجاري، والذي يسلط الضوء على جانباً من البرامج التطويرية التي تنفذها الوزارة وتشمل برنامج تسحين أداء المدارس وإستراتيجية الثقافة العددية للمرحلة الابتدائية.

وخلال جولته في المعرض أطلع الوزير على ما تم إعداده من أركانٍ تعليمية لتعريف زوار المعرض بالبرامج التطويرية، كما شاهد أركان الأخرى والتي شملت المكتبة المصغرة وركن حل المسائل الرياضية المنبثقة عن إستراتيجية الثقافة العددية بالإضافة لعدد من الألعاب التعليمية المصاحبة التي تم تضمينها المعرض بهدف تقديم باقة متكاملة من المعلومات التي تناسب أولياء الأمور والطلبة.

وبهذه المناسبة أوضح الوزير بأن إقامة هذا المعرض تأتي في إطار جهود الوزارة للتواصل مع الشركاء في العملية التعليمية من تربويين ومعلمين وطلبة وأولياء أمور حيث يمثل المعرض فرصة للالتقاء المباشر وتعريف زواره ببرامج الوزارة التطويرية التي وضعت ضمن خطة متكاملة هدفها الارتقاء بجودة التعليم في مملكة البحرين.

وأضاف بأن الوزارة ماضية في تنفيذ سلسلة برامجها التطويرية وعلى رأسها برنامج تحسين أداء المدارس الذي تسعى الوزارة من خلال في الارتقاء بأداء المدرسة البحرينية نحو الجودة بفضل ما يوفره من خطط تطويرية تشمل تأهيل المعلمين عبر كلية البحرين للمعلمين والاستمرار في تمهينهم وتقديم كل الدعم والمساندة لهم وضمان حقوقهم الوظيفية في الترقي والتطوير بما يتوازن مع الجهود الحثيثة التي يبذلونها في أداء رسالتهم التربوية تجاه الوطن والمجتمع وتنفيذ الإستراتيجية القرائية والعددية.

وبيّن بأن برنامج تحسين الزمن المدرسي وبعد التجربة الناجحة لتطبيقه على المرحلة الثانوية حيث ساهم في تطور أداء المدارس وانعكاس ذلك على تطور التحصيل الدراسي للطلبة فأن العام الدراسي القادم يشهد تطبيقه في 8 مدارس إعدادية للبنين والبنات ضمن مشاريع الوزارة التطويرية. وكان معرض "زدني علماً .. أبني وطناً" الذي انطلق في يوم الأحد الماضي شهداً إقبالاً جماهيرياً ملحوظاً من زوار مجمع سيتي سنتر حيث زاره المئات من الأطفال والطلبة وأولياء أمورهم الذي جالوا في المعرض وتعرفوا على برامج الوزارة التطويرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً