العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

المقابلات الشخصية بجامعة البحرين تستمر إلى الإثنين المقبل

تستمر المقابلات الشخصية التي تنظمها جامعة البحرين لطلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها حيث يعكف 28 فريقاً في الجامعة على مقابلة الطلبة في المدة المحددة لكل منهم يومياً من الساعة الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة والنصف ظهراً.

ومن المقرر أن تتواصل المقابلات إلى يوم الإثنين المقبل الموافق الأول من شهر يوليو.
وتتجه الجامعة لإنهاء إجراءات القبول مبكراً حرصا على إمضاء خطط العائلات للسفر في العطلة الصيفية ولتجنب أية إرباكات بعد إعلان النتائج المتوقع نهاية شهر يوليو المقبل.
وكانت الإجراءات بدأت بتسلم استمارات طلب الالتحاق ثم إجراء اختبار القدرات في شهر مايو فالمقابلات الشخصية التي سيسدل الستار عليها الأسبوع المقبل.

وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة أسامة الجودر: "إن نحو 1800 طالباً وطالبة أجروا المقابلة الشخصية بحسب المواعيد المقررة لكل طالب في الأيام الثلاثة الأولى".

وأضاف: "نجد أن الأمور تسير بسلاسة ويسر حتى اليوم وهو اليوم الرابع من أيام المقابلات التي تمتد لنحو إثني عشر يوماً"، مشيراً إلى أن "الطلبة وأولياء الأمور يشعرون بالراحة بحسب ما سمعناه منهم بشأن المدة التي تستغرقها المقابلة والطريقة العلمية المنهجية التي تتبعها اللجان".

وكشف د. الجودر أن "العمادة تعد استبانات لقياس آراء الطلبة وأعضاء اللجان بشأن المقابلات والأمور التنظيمية".

وشدد العميد على ضرورة إجراء المقابلات باعتبارها معياراً آخر للقبول ومعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، منبهاً إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.
ونبه العميد إلى ضرورة اصطحاب الطلبة عند مجيئهم للمقابلة شهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج الأصليتين وتسليمهما لموظفي الاستقبال في القاعة رقم (18) لنسخهما وإرجاعهما للطلبة استكمالاً لأوراق القبول الثبوتية المطلوبة".

وبالنسبة للطلبة الذين أجروا المقابلات ولم يوافوا العمادة بالشهادتين المذكورتين قال د. الجودر: "سنعلن لاحقاً أياماً محددة لاستقبال الأوراق المطلوبة".

وبحسب اللجنة التنظيمية فإن على الطلبة وأولياء أمورهم الدخول إلى الجامعة من البوابة الشرقية القريبة من القاعة رقم (18) حيث تقوم اللجان باستقبالهم وتسلم الأوراق المطلوبة منهم، وإيصال الطلبة إلى الحافلات التي تقلهم إلى حيث تجرى المقابلات الشخصية.

وأتاحت اللجنة القاعة ومرافقها لأولياء الأمور الذين ينتظرون أبناءهم ريثما ينتهون من المقابلات، مشيرة إلى أن العملية تستغرق في مجملها من دخول الطالب للحرم الجامعي حتى خروجه ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:52 م

      طلب من الجامعة

      يصادف موعد مقابلة الجامعة مع اختبار الدور الثاني لبعض الطلبة ممن تغيبوا عن باعذار رسمية
      فأرجو التعاون والمرونة بتغيير موعد المقابلة
      وشكرا

اقرأ ايضاً