العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

طلاب البوليتكنك يوظفون مهاراتهم في مسابقة "المواهب"

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم طلاب برنامج الإعلام الإلكتروني بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، بالتعاون مع مجلس طلبة البوليتكنك الجديد والمنتخب في شهر أبريل/ نيسان الماضي، مسابقة "المواهب"، وذلك يوم الأربعاء (29 مايو/ أيار 2013) في الصالة الرياضية بحرم البوليتكنك بمدينة عيسى.

حيث عرض نحو 20 طالبًا مواهبهم المختلفة أمام حضور جماهيري مميز فاق 500 من طلاب وموظفي البوليتكنك.

واتبعت اللجنة المنظمة للفعالية نظام مسابقات المواهب المعروفة، بما في ذلك التسجيل والاختبارات التمهيدية والاختبارات المؤهلة إلى المسابقة، حيث تقدم للاشتراك أكثر من 25 طالبًا وطالبة، تأهل منهم 20 ليوم المسابقة، فاز منهم كل من الطالب حميد السعيد بالمركز الأول (العزف على الجيتار والغناء)، فيما جاء الثنائي ضاحي جمعة وعبدالرسول شكرالله في المركز الثاني (فقرة من أغاني الراب)، بينما فاز الطالب بدر جمال بالمركز الثالث (فقرة "البييت بوكس"). وحصل الفائزون الثلاثة على جوائز مادية بلغت في مجملها 300 دينار بحريني.

وما ميز هذه الفعالية أنها أقيمت بمجهود ذاتي من قبل مجموعة من طلبة تخصص وسائل الإعلام الإلكتروني، الذين قاموا بتشكيل فريق عمل يتكون من 12 طالبًا وطالبة، أشرفوا على المسابقة من جميع الجوانب الإعلامية من حيث الترويج والتغطية الإعلامية عبر وسائل الاتصال الاجتماعي والإنترنت، بالإضافة إلى التنظيم وإجراء عملية التسجيل والتحكيم والتجارب التمهيدية والتأهيلية للمتسابقين.

كل ذلك بمساعدة من مدرس وسائل الإعلام الإلكتروني ومدير مشروع المسابقة أوين غالاغر، وبالتعاون مع مجلس طلبة البوليتكنك، ونادي التصوير الذي وثق هذه المسابقة، وطلبة تكنولوجيا الهندسة الذين قاموا بهندسة الصوت وإمداد التوصيلات الكهربائية اللازمة بإشراف من المعنيين في قسم الصيانة والتجهيزات بالبوليتكنك.

وعن فكرة المسابقة، قال مدرس وسائل الإعلام الإلكتروني ومدير مشروع المسابقة أوين غالاغر إنه طلب من الطلاب بأن يأتوا بفكرة لمشروع فعالية تقام بشكل مباشر وأمام حضور جماهيري لطلبة البوليتكنك، على أن يتم تسجيلها وتغطيتها إعلاميًا من قبل طلاب وسائل الإعلام الإلكتروني كمشروع تدريب عملي بتنظيم ومشاركة الطلبة.

وأضاف: "بناءً على عدد من المقترحات التي قدمت، قمنا باختيار تنظيم مسابقة إظهار المواهب كفعالية ترفيه لطلاب البوليتكنك، وكمشروع تدريبي لطلاب التخصص في الوقت ذاته".

مشيرًا إلى أن هذه الفعالية أقيمت بالتعاون مع مجلس طلبة البوليتكنك الذي قدم الدعم من خلال تجهيز صالة الحدث وتوفير الاحتياجات اللوجستية التي من شأنها إنجاح الفعالية.

وقد أثنى أوين على جهود أعضاء مجلس الطلبة وتفانيهم في تنفيذ هذه الفعالية مما ساهم في نجاحها.

وتابع أون تصريحه قائلًا: "إن نجاح هذه الفعالية يظهر لنا مدى إبداع طلبتنا في استخدام وسائل الإعلام الحديثة ووسائل الاتصال الاجتماعي مثل الانستغرام والفيسبوك وتويتر واليوتيوب، حيث قام المنظمون بالاعتماد بشكل كبير على هذه الوسائل للترويج للفعالية، وكانت النتائج باهرة من خلال الحضور الجماهيري الذي فاق كل التوقعات، ونحن في البوليتكنك فخورون جدًّا بما أنجزه طلابنا في هذه الفعالية، حيث أثبتوا من خلال تطبيقهم الحي لما تعلموه بأنهم على قدر المسؤولية ومتمكنين من تنظيم مثل هذه الفعالية في السنوات القادمة، وغيرها من الفعاليات، الأمر الذي أكسبهم إعجاب ورضا الجمهور والمتابعين الذين تفاعلوا مع المتسابقين بشكل ملحوظ، مما أثبت أنهم يمتلكون المهارات التي تجعلهم جاهزين للانخراط في السوق العمل فور تخرجهم".

لقد أتاحت هذه الفعالية الفرصة لعدد كبير من الطلبة من المشاركين والمنظمين لإختبار العديد من مهاراتهم وصقلها، حيث تضمن هذا العمل ممارسة حقيقية لمهارات العمل الجماعي والتخطيط والتنظيم والعمل تحت الضغط ووفق ميزانية وفترة زمنية محدودة وتنفيذ أكثر من مهمة في وقت واحد وفن مخاطبة الجمهور والتعامل معه والتأثير فيه وغيرها من المهارات بالإضافة للمهارات الفنية.

ويمكن للمهتمين مشاهدة الفعالية كاملة على قناة المسابقة على اليوتيوب http://www.youtube.com/user/PolysGotTalent





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا