العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

ولي عهد قطر الشيخ تميم سيعين أميرا للبلاد

اعلن الديوان الاميري في قطر مساء اليوم الاثنين (24 يونيو/ حزيران 2013) ان ولي العهد الشيخ تميم سيعين اميرا للبلاد خلفا لوالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي قرر تسليمه الحكم، داعيا المواطنين الى مبايعة الامير الجديد يومي الثلثاء والاربعاء.
وقال الديوان في بيان ان الامير وولي العهد "سيستقبلان السادة المواطنين بالديوان الاميري (...) وذلك لمبايعة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اميرا للبلاد"، مشيرا الى ان الاستقبالات ستتم يومي الثلثاء والاربعاء.
واوضح البيان ان الاستقبالات ستبدأ في الساعة التاسعة صباح الثلثاء اي بعد ساعة واحدة من الكلمة التي سيوجهها الشيخ حمد الى الشعب ويعلن فيها تخليه عن الحكم لنجله، كما اعلن الديوان في بيان سابق.
وبحسب هذا البيان فقد تقرر اعتبار الثلثاء "يوم عطلة رسمية في الدولة".
وابلغ الشيخ حمد في وقت سابق الاثنين الاسرة الحاكمة واعيان البلاد قراره تسليم السلطة الى نجله ولي العهد بحسب ما اعلنت قناة الجزيرة.
وذكرت القناة القطرية في خبر عاجل على شاشتها ان الشيخ حمد انهى اجتماعا مع الاسرة الحاكمة و"اهل الحل والعقد" واحاطهم علما ب"قراره تسليم السلطة الى ولي عهده الشيخ تميم" البالغ من العمر 33 عاما، والذي سيصبح اصغر رئيس دولة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً