العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

السفير السعودي في بيروت يتهم حزب الله بتعريض لبنان للأخطار والإنقسام

اتهم السفير السعودي في لبنان علي بن عواض عسيري اليوم الثلثاء (2 يوليو/ تموز 2013) حزب الله بتعريض لبنان للأخطار من خلال ما وصفه بالممارسات التي يقوم بها بحق لبنان واللبنانيين.

واعتبر في حديث مع الوكالة الوطنية للإعلام أن الممارسات التي يقوم بها حزب الله بحق لبنان واللبنانيين تزيد من الانقسام وتعرض البلاد لأخطار لن تكون الطائفة الشيعية بمنأى عنها، معتبراً أن الكثيرين من أبناء هذه الطائفة وعلمائها وشريحة كبيرة من اللبنانيين من مختلف الطوائف لا ترضى بتصرفات الحزب داخل لبنان وخارجه.

وأعرب عسيري عن مخاوف جدية من المشاكل المتنقلة بين المناطق اللبنانية من طرابلس الى عكار وعرسال وصيدا والتي اعتبر أن لها ارتباط مباشر بتدخل حزب الله في الأحداث السورية.

وقال إن هذه المخاوف تنذر بعواقب سلبية إذا لم يتم تدارك مسبباتها، ومن المصلحة العامة أن يعيد حزب الله النظر في السياسة التي يتبعها تجاه الطائفة السنية والطوائف الأخرى، لأن اللبنانيين محكومون في نهاية المطاف بالعيش معاً.

ودعا السفير السعودي حزب الله إلى توسيع مساحات الحوار والتقارب بدلاً من أخذ الأمور باتجاه المزيد من التوتير والتفرقة خشية دخول البلاد في نفق مظلم.

ورأى أن هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، تتطلب قدرا كبيرا من الحكمة والتبصر، داعياً إلى أن يتم إفساح المجال للحكماء من كل الطوائف ليقوموا بدور انقاذي يساعد في لجم الاحتقان والتوتر وإيجاد المخارج المناسبة للأزمة.

وشدد على أن على الإعلام مسؤولية كبرى في هذا الإطار للعمل على إراحة الساحة الداخلية والابتعاد عن التجييش المذهبي والطائفي.

ولفت إلى أن دعوته هذه تنطلق من حرص الملك عبد الله بن عبد العزيز على استقرار لبنان ووحدة شعبه وأنه ليس من هدف لسياسة المملكة العربية السعودية تجاه لبنان، سوى أن ينعم هذا البلد الشقيق بالأمن والأمان.

وقال إن السعودية من منطلق الأخوة، تدعو أبناءه إلى التنبه للمخاطر التي تهدد أمنهم ووحدتهم وعيشهم المشترك، فهي ضرورات أساسية لبقاء لبنان وطنا للتعددية والتنوع والتضامن الوطني والإنساني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:42 م

      التدخل في شئون دولة اجنبية

      ليش التدخل في شئون دولة اجنبية مادمت انت ضيف فيها احترم الاصول

    • زائر 9 | 6:44 ص

      اتركوا

      ااشعب اللبناني بشيعته وسنيته ومسيحيته ودروزه وكل الطوائف شعب متعلم ولكل طائفه رجالات وعلماء افاضل يحافضون علي السلم الاهلي ، حلوا مشاكلكم مع الطرائف في بلدكم ، لبنان لن تكون افغانستان تلعبون بها حيث ما تشائون ، حفظكم الله وحفظ جميع البلدان العربيه وغيرها من الاشرار

    • زائر 13 زائر 9 | 1:58 م

      الاسير

      ماتتكلم عن الاسير ولا

    • زائر 8 | 6:42 ص

      فاعل خير

      انت سفير في دولة مستقلة وذات سياده فكيف تسمح لنفسك التدخل في شؤونها الداخلية وانتم وقادتكم تدعون ليل نهار بعدم التدخل في شؤون الدول الاخرى فأنتم ينطبق عليكم المثل القائل :
      ( الأقربون اولى بالمعروف )

    • زائر 14 زائر 8 | 4:06 م

      القصير

      القصير خلتكم اتجنون

اقرأ ايضاً