العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

جامعة البحرين تنظم امتحان الإعفاء من "تمهيدي اللغة الإنجليزية" غداً

دعت جامعة البحرين الطلبة الذين تقدموا بطلبات للالتحاق بها في العام الجامعي المقبل إلى تأدية اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية صباح غداً الأربعاء (3 يوليو / تموز 2013) في مقر الجامعة بالصخير.

والبرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية برنامج مكثف يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في مهارات مختلفة وإعدادهم خلال مدة فصل دراسي واحد.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليله إن الامتحان يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 إلى 89.99% في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90% في المدارس الخاصة.

وعما إذا كان الامتحان إلزاميّاً قال بوليله "الامتحان غير إلزامي، ولكنني أنصح جميع الطلبة المعنيين بتأديته وذلك لإعطاء أنفسهم الفرصة للإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، والدخول مباشرة في الدراسة التخصصية"، موضحاً أن "الطلبة الحاصلين على نسبة 90% فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من تأدية الامتحان أيضاً، لأنهم يتجاوزون البرنامج التمهيدي تلقائيّاً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل ممتاز في الثانوية".

ولفت بيان لمركز اللغة الإنجليزية إلى أن الاختبار سيعقد في الساعة العاشرة من صباح اليوم بل في القاعة رقم (18) بمقر الجامعة في الصخير.

وشدد البيان على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور وفقاً للموعد المعلن، وأن يكونوا في القاعة المحددة قبل الامتحان بنصف ساعة حاملين معهم البطاقة السكانية والرقم الجامعي.

وكانت جامعة البحرين أعلنت حديثا أنَّ 6200 طالب وطالبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة تقدموا بطلبات للالتحاق بها.

وتتجه الجامعة لإنهاء إجراءات القبول مبكراً حرصاً على إمضاء خطط العائلات للسفر في العطلة الصيفية ولتجنب أية إرباكات بعد إعلان نتائج القبول المتوقعة نهاية شهر يوليو الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:49 ص

      :(

      أرسلوا رسالة على هاتف والدي و لم ينتبه ، لذلك خسرت الامتحان و أريد معرفة ما إن سيعاد مرة أخرى أم لا ! و شكراً

اقرأ ايضاً