العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

منتخب البحرين العسكري يواجه الجزائر حامل اللقب في انطلاق مشواره المونديالي

يبدأ منتخب البحرين العسكري لكرة القدم غدا في السابعة مساءً الخامسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين مشواره التنافسي في بطولة العالم العسكرية الأولى بأذربيجان عندما يلتقي المنتخب الجزائري على ستاد دلغا أرينا في مباراة حذرة من الفريقين بسبب الغموض الذي يحيط بها اللقاء كونها المباراة الأولى للمنتخبين اللذين كل منهما لا يعلم بالمستوى الفني للآخر الأمر الذي سيجعل اللقاء على صفيح ساخن من أجل الفوز بنقاط المواجهة التي لاشك ستكون فيها المبادرات المفاجأة دوراً في الشوط الأول، ويسبق لقاء المنتخب البحريني والمنتخب الجزائري مباراة منتخب فرنسا وكينيا في الرابعة عصراً الثانية ظهراً بتوقيت مملكة البحرين ضمن المجموعة الثانية .

منتخب البحرين الذي أجرى صباح اليوم تدريبه الأخير في الفترة الصباحية بعد معسكر تدريبي لفترة عشرة في أذربيجان فسوف يعتمد على خبرة لاعبيه وحماس الشباب في تطبيق تعليمات المدرب الوطني عيسى السعدون في ضوء الروح العالية والحماس الشديد لتحقيق ما هو يفرح الجماهير البحرينية وفق الإمكانات العالية للاعبين والثقة الكبيرة في مجاراة المنتخب الجزائري .
بينما المنتخب الجزائري الذي وصل إلى أذربيجان قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام سيكون اعتماده على خبرة لاعبيه و تعودهم على اللعب على النجيل الصناعي بصورة طبيعية كون أن المسابقات الكروية في الجزائر تقام على ملاعب النجيل الصناعي.
من المتوقع أن يكون في حراسة المنتخب البحريني عبدالله الكعبي وفي خط الدفاع إبراهيم المشخص ومحمد دعيج أو علي خليل ووليد الحيام وعلي غالب وفي خط الوسط سيد محمود جلال وعبدالوهاب علي وسيد ضياء وسامي الحسيني وفي خط الهجوم عبدالوهاب المالود وسعد العامر.
وحول المباراة الأولى أمام المنتخب الجزائري قال المدرب البحريني عيسى السعدون رغم أننا ليس لدينا فكرة واضحة عن المنتخب الجزائري إلا أننا جهزنا الفريق للبطولة وأن لاعبي الفريق لديهم كل الإمكانات الفنية والمهارية والخبرة للفوز بالمباراة التي أصبحت في ملعب اللاعبين الذين يتطلب منهم التركيز وتنفيذ التعليمات الفنية في ضوء عدم وضوح الرؤية الفنية للفريق الجزائري.
وقال السعدون أن المباراة فرصة كبيرة للاعبين لابراز مستواهم الحقيقي والذي لايقل عن الفرق المشاركة وذلك لتحقيق طموحاتهم وطموحات الكرة البحرينية، ونحن في الجهاز الفني ثقتنا كبيرة في اللاعبين في تقديم أفضل المستويات الفنية في مباراة الغد.
وتوقع السعدون أن تكون المنافسة متكافئة في البطولة وأن الفرق الخليجية ومنتخب الجزائر سيكون لهم الحظ الأوفر في الوصول إلى الأدوار النهائية كون غالبية لاعبيهم هم من لاعبي الأندية وكذلك يمكن المنتخب البرازيلي في المنافسة .
وفي نفس السياق تحدث العقيد الركن حمد شريدة مدير الفريق قائلاً أن الفريق أكمل البرنامج الخاص باعداده بالصورة المطلوبة لهذه المشاركة حتى أصبح لنا فريق متكامل وقادر على تحقيق الفوز في أي مباراة في البطولة، ولكن بشرط أن يطبق التعليمات الفنية للجهاز الفني وكذلك الحماس والروح العالية والإنسجام الكبير والقوي بين اللاعبين يدعونا كمسئولين أن نتفاءل بأن الفريق سيكون في قمة عطائه الفني خلال البطولة.
وأضاف شريدة أن مباريات الفريق مضغوطة بمعدل يوم مباراة وبينها يوم راحة فقط وهذا الأمر عملنا عليه مع الجهاز لاعداد الفريق من الجانب النفسي والذي جعلنا في ارتياح هو الشعور السائد لدى اللاعبين بأهمية المباراة الأولى وحرصهم على بذل كل الجهد في هذه المباراة التي تعتبر المفتاح الذي يفتح أبواب التأهل أمام الاحمر البحريني.
وقال شريدة أن ثقتي كبيرة في اجتياز الفريق لهذه المباراة الأولى إلا أن في كرة القدم كل شيء حدوثه في المباراة .
ت/و





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً