العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

في ندوة استضافها الاتحاد الرياضي للامن العام .. الحداد يتحدث عن الاصابات الرياضية ومخاطر المنشطات

استضاف نادي ضباط الامن العام الندوة العلمية التي نظمتها اللجنة البحرينية لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الاولمبية البحرينية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للامن العام تحت عنوان "الاصابات الرياضية الشائعة والمنشطات المحظورة في الرياضة".
وقد حاضر في هذه الندوة رئيس لجنة مكافحة المنشطات البحرينية حسين الحداد وحضرها اكثر من ثمانين شخصا من منتسبي وزارة الداخلية اغلبهم من ذوي الاختصاص الرياضي من الجنسين .

و تطرقت المحاضرة الاولى لموضوع الاصابات الرياضية الشائعة وانواعها واسباب حدوثها وعلاجها مع استعراض الحالات الشائعة بشكل تفصيلي مثل التمزقات والكدمات والكسور.
بينما تطرقت المحاضرة الثانية الى موضوع المنشطات المحظورة في الرياضة والمدونة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات من حيث التعريف والمواد والوسائل المحظورة وقد تم شرحها بشكل تفصيلي وبيان كل مادة و اثارها الجانبية.
كما تم التطرق الى واجبات وحقوق اللاعبين وما يجب عليهم عمله من تعليمات قبل الوصول الى محطة فحص المنشطات وتم شرح خطوات الكشف عن المنشطات بالكامل بما في ذلك الاجراءات و العقوبات التي تتخذ في حال ثبوت تعاطي المنشطات .
وقد دارت مناقشات مستفيضة في هذا الجانب شارك فيها الحضور بفاعلية وجاءت ردود الدكتور الحداد واقعية و منطقية مبنية على الانظمة و القوانين الدولية و خبرته العملية الطويلة في هذا المجال .
وفي نهاية الندوة قام الحداد بتوزيع الدليل الارشادي عن المنشطات في المجال الرياضي و الصادر من اللجنة الاولمبية البحرينية على المشاركين في الندوة فيما قام الملازم اول عبدالله الزعابي بتقديم هدية تذكارية من اتحاد الامن العام الرياضي الى المحاضر الدكتور حسين الحداد وشكره على المحاضرات القيمة التي اضافت معلومات جديدة للمشاركين ستعود عليهم بالنفع في مجال عملهم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً