العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

وزير الداخلية: الحديث عن التعذيب غير مبرر

وزير الداخلية يتسلم هدية تذكارية بمناسبة تدشين الأمانة العامة للتظلمات
وزير الداخلية يتسلم هدية تذكارية بمناسبة تدشين الأمانة العامة للتظلمات

اعتبر وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة - في كلمة له صباح أمس (الثلثاء) في حفل تدشين الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية - أن «الحديث عن التعذيب في هذه الأيام هو حديث غير مبرر؛ فاليوم هناك موقوفون وآخرون مسجونون وهم في أمانة وزارة الداخلية، وليس هناك من داعٍ لما يُسمى بالتعذيب».

إلى ذلك، قال الأمين العام للأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية نواف المعاودة، في رده على سؤال بشأن دعاوى إساءة المعاملة أو التعذيب في مراكز غير رسمية، إن «الأمانة العامة للتظلمات ستنظر في أية شكوى بشأن أي انتهاك، ويمكن لأي شخص تعرض لأي نوع من الانتهاك أن يتقدم بشكواه إلى الأمانة العامة للتظلمات».


خلال حفل تدشين «الأمانة العامة للتظلمات»... أكد وجود الكثير من المغالطات في الداخل والخارج

وزير الداخلية: الحديث عن التعذيب غير مبرر... والموقوفون والمسجونون في أمانة الوزارة

الزلاق - مالك عبدالله

اعتبر وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن «الحديث عن التعذيب في هذه الأيام هو حديث غير مبرر؛ فاليوم هناك موقوفون وآخرون مسجونون وهم في أمانة وزارة الداخلية، وليس هناك من داعٍ لما يُسمى بالتعذيب».

وعبّر الوزير في كلمة له صباح أمس الثلثاء بمناسبة تدشين الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية وفقاً لتوصيات تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق، عن اعتقاده أن الحديث عن التعذيب «في غير محله، ومن يتحدث عن التعذيب فالخطوات القانونية والجهات التي يمكن أن تنظر في أي تظلم موجودة في جميع المستويات، وتدشين الأمانة العامة هو أفضل وضع قانوني وصلنا إليه».

وأضاف «أما الحديث من غير دليل يبقى أمر غير صحيح، ويحاسب عليه من لا يدرك أنه تجاوز حدوده».

وتابع وزير الداخلية «لا شك أن تدشين الأمانة العامة يجب أن نتوقف عنده، وندرك هذا النهج الذي نعيشه، نهج الإصلاح وهو عمل على الواقع وليس تنظيراً»، مؤكداً أن «البحرين تعيش إصلاحاً حقيقيّاً منذ تولي صاحب الجلالة الحكم، إذ إن الخطوات الإصلاحية تتوالى على البحرين اعترافاً وإدراكاً من جلالته لهذه القيم التي نتمنى أن تصل إلى كل مواطن ويدرك أهميتها».

واعتبر الشيخ راشد أن «هذه الخطوة من تلك الخطوات الرائدة، وهي تأخذ اليوم مكانها في إطار تنظيم العدالة وتنظيم المساءلة، وتنظيم الشفافية من أجل إرساء هذه القيم والمبادىء والتمسك بها، وانطلاقاً من الثقة التي نعمل من خلالها، فعندما نقول شفافية فهذا مبدأ عملنا به وتمسكنا به منذ البداية،»، مؤكداً أن «ذلك يزيدنا ثقة، واليوم هناك الكثير من الكلام، والكثير من المغالطات في الداخل أو الخارج، ولا يمكن أن نصحح هذه الأمور إلا من خلال هذه الخطوات الواثقة، والعمل الجاد والاستمرار على هذا النهج، وعلى هذه الخطوات الإصلاحية».

وأضاف الوزير «وفي النهاية يدرك ويعرف العالم جدية العمل في هذا البلد الذي تميز في تعامله مع قضية خطيرة وفق خطوات».

وشدد على أن «الأمور لم تكن سهلة، والشهور الماضية التي مرت علينا كانت مرحلة اختبار للجميع، وتمكنت البحرين قيادة وشعباً من الثبات وتجاوز أزمة وطنية».

وقال إن «البحرين اليوم تنطلق من خلال تركيزها على مجريات الحوار الوطني إلى أن تكون المرحلة القادمة مرحلة ننطلق فيها بقوة من خلال تجربة صعبة، والتجارب عادة إذا ما مرت بها الدول وتجاوزتها فإنها تقفز إلى مستوى من العطاء يرفعها إلى النجاح، وتجارب الدول التي تجاوزت الأزمات كثيرة سواء في الشرق أو الغرب».

وشدد الشيخ راشد على أن «من يراقب خطوات البحرين اليوم يرى الثقة في أن هذا البلد قادر على إدارة الأزمات وتجاوزها، وهذا سيتم في إطار تعاون الجميع، والخطوات القادمة تحتاج إلى التكاتف والتعاون والتصميم، ولكن لابد أن يؤمن بها الجميع من أجل هذا البلد ووحدته». وتابع «نعود لنؤكد أن وزارة الداخلية ومنتسبيها يؤمنون بمبدأ المساءلة لأنه أساس عندما تم تصميم المنهاج التدريبي، وهو الطريق الذي ينير عطاءهم، فهو يجعل أي رجل أمن يعرف مسئولياته وواجباته في الميدان».

وواصل الوزير «وهذه مسئوليتنا وواجبنا اتجاه أي رجل أمن، وإذا ورد منا خطأ فنحن نتحمل الخطأ، مثلما هم يتحملون، وواجبنا أن نسلحه بالتدريب حتى يعرف مسئولياته في وقت التطبيق، ومع ذلك نقف هذه الوقفة الواضحة التي نعطي فيها المجال للجميع أن يعرض أن العمل والانضباط هو مسئولية يجب أن يتحلى بها الجميع، لكن من خلال المعرفة»، متمنياً لـ «الأمين العام والعاملين معه وللمواطنين أن يستوعبوا هذا الأمر، وأن يستوعبوا هذه الفكرة، وأن يعملوا على إنجاحها».

إلى ذلك، قال الأمين العام للأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية نواف المعاودة، إن «الأمانة العامة للتظلمات أنشئت وفقاً للمرسوم الملكي السامي رقم (27) لسنة 2012 وتعديلاته بالمرسوم الملكي السامي رقم (35) لعام 2013، وذلك تطبيقاً لتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق والمادتين (1717) و(1722) تحديداً».

وبيّن المعاودة أن «إطلاق أمانة عامة للتظلمات في البحرين يشكل إضافة قيمة لسجل ناصع من منجزات الديمقراطية الرائدة في البحرين»، مؤكداً أن «الأمانة التي تعد جهازاً مستقلاً في وزارة الداخلية تأتي كخطوة على نهج الديمقراطيات العريقة، ويأتي إنشاؤها ضمن منظومة العمل المؤسسي في البحرين، الذي يحرص على حقوق الإنسان وقيم العدالة وسيادة القانون».

وذكر المعاودة أن «الأمانة العامة للتظلمات متخصصة بتلقي أية شكوى شفهية أو كتابية من أي شخص يدعي أنه وقع عليه فعل مؤثم من أي نوع من قبل أي من منتسبي قوات الأمن العام بمناسبة أو أثناء أو بسبب ممارستهم لاختصاصهم».

وشدد على أن «الأمانة تمارس صلاحياتها ومهامها باستقلال تام فيما يتعلق بالشكاوى المقدمة إليها، ويمكن لأي شخص سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزائرين التقدم بشكوى ضمن اختصاص الأمانة».

وأوضح أن «الأمانة العامة للتظلمات أبصرت النور مرتكزة على أسس متينة، شعارها الاستقلالية والمصداقية والحيادية وضمان المساءلة والشفافية، وتعزيز كرامة الإنسان».

ودشنت الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية شعارها، بالإضافة إلى موقعها الإلكتروني، الذي سيكون إحدى وسائل تلقي الشكاوى.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 112 | 11:40 ص

      الصبح قريب

      لن يدوم الظلم والقهر والجور ولا التعذيب سيتمر ارى في الافق تعير جدري ات عندها لن يكون مكان الى متجبر و معبود غير الله اني ارى الصبح قريب.

    • زائر 109 | 8:18 ص

      عبدالرحمن

      ولا تنسوا الشهيد هاشم العلوي في الثمانينات و سعيد الإسكافي في التسعينات

    • زائر 108 | 8:13 ص

      واحد

      هذه هي الهدية الأولى وهي أول الغيث والهدايا والعطايا القادمة ستنهمر عليك. بس اسمع الكلام زين وانتبه لا تصدق روحك في يوم من الأيام.

    • زائر 106 | 7:18 ص

      في شهر يوليو لنا ذكرى دماء طاهرة

      يوليو 1995م الشهيد علي طاهر من جزيرة سترة تم اصابته برصاص الشرطة في ظهره وعذب ورمي بصندوق السيارة ودفن جثمانه سرا بمقبرة الحورة
      يوليو 1998 الشهيد نوح خليل آل نوح من النعيم تم اعتقاله 19 -7-1998 وسلم لأهل بتاريخ 21-07-1998 ميتاً بعد تعذيبه وزهق روحه الشريفه

    • زائر 105 | 7:08 ص

      اياكم وتقولون يوجد تعذيب

      "وأضاف «أما الحديث من غير دليل يبقى أمر غير صحيح، ويحاسب عليه من لا يدرك أنه تجاوز حدوده"
      يعني للي رايح يقول يوجد هناك تعذيب سوف يعاقب

    • زائر 104 | 6:20 ص

      انظرو

      انظرو الا التعليقات كله ضد الحكومة بسكم ضلم ياحكومة مايستاهل الشعب دمورتونه كفايه الا تخافون الله انتبهوا الا افعالكم يوم لاينفع مالون ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم الا تتعضون

    • زائر 103 | 6:16 ص

      ما هو المبرر؟؟؟

      هل يعرف وزيرنا المحترم كيف يتم تعذيب أشخاص قد تمت محاكمتهم بعد تعذيبهم ونزع الإعترافات منهم؟؟!!! يقضون سنوات العقوبة ويتعرضون للتعذيب!!! لماذا؟؟ فقط إرضاءا لأمزجة ضباط التوقيف؟؟ هناك عالم آخر لا يعرفه إلا من جربه!!!

    • زائر 98 | 5:28 ص

      البحرين من الدولة التي تعذب وتنكل بالمطالبين بالحرية والكرامة ..البحرين اشتهرت بالدولة القمعية البوليسية المعذب لشعبه الذي يطالب بحقوقه المشروعة

      البحرين من الدولة التي انتهكت حرمة بيوت الله بهدمها للمساجد والتعدي عليها البحرين صارت مشهور فيلا العالم ببلد القمع والقتل والتعذيب والترهيب للمعارضين او اي شخص يطالب بحقوقه

    • زائر 95 | 4:51 ص

      تحذير عفوا (توجيهات ) وزير الداخلية للامانة العامة في يوم افتتاحها الكلام عن التعذيب من منتسبي الداخلية خط احمر اياكم والاقتراب منه !!!!!

      نعم ممكن ياجماعة القصد من افتتاح الامانة العامة هو فتح ملفات تعين وزارة الداخلية ضد الشعب والمحتجين والمطالبين بالديمقراطية والعدالة والانصاف وتقديم الطلبات محصورة على منتسبي الداخلية من معدبيين وقتلة لفتح ملفات تعويض ضد المحتجيين والموقفيين والشهداء واولياء امورهم لدفع التعويضات طبعا بالقانون وعن طريق المحكمة بعد استكمال الشروط والمستندات الضرورية والقانونية من قبل الامانة العامة لضمان الحصول على الحقوق بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي وفي مقدمتها التبوا الاارادي.

    • زائر 94 | 4:44 ص

      البلادي

      كيف يأتي نزع الاعترافات بالزور يا سعادة الوزير هل هي مثلا مثلا بكاس شاي القهوة

    • زائر 93 | 4:35 ص

      انا واحد من المعذبين

      التعذيب في كل مكان من اشخاص اجانب يا زلمة

    • زائر 92 | 4:32 ص

      وهل من مرتكزات الأمانة العامة توظيف المؤهلين من المكون الآخر فيها وفي ادارتها ؟

      ان لم يكون في ادارتها وموظفيها نصفهم من المكون الآخر من المؤهلين والمستحقين فقد سحب منها اهم الاسس من المصداقية والشفافية والاستقلالية والحيادية وضمان المسائلة والشفافية وحكم عليها بالفشل لان اسس الثقة من الطرفينن وليس من طرف واحد

    • زائر 88 | 4:05 ص

      غير مبرر

      إذا ماهو المبرر ؟
      قتل الناس داخل السجون بالتعذيب
      استهداف البيوت بالغازات السامة
      التنكيل بالأبرياء في الشارع
      السب والتلفظ بالعبارات السيئة للناس
      قتل الناس بالرصاص الحي
      سرقة البيوت (مثل ما حدث الاسبوع الماضي تم سرقة 3 سيارات من بيت في قرية الجنبية)

    • زائر 87 | 4:01 ص

      الساكت عن الحق شيطان اخرس

      اتق الله يا الداخلية
      يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم
      ستراوية

    • زائر 86 | 3:45 ص

      الجنة الملكية لتقصي الحقائق و مقرر التعذيب

      نحن لا نحتاج للجنه تقصي الاحقائق مره ثانيه فبسيوني اثبت تورط وزارة الداخليه في تعذيب و قتل المواطنين فلا داعي لكلم فضفاض ركيك مضلل فنحن نعيش كل يوم العذابات

    • زائر 85 | 3:44 ص

      سؤال لمعالي الوزير

      ياوزير الداخلية ماذا تقول عن المقطع الذي ظهر فيه مواطن عاري ؟
      ماذا عن تعديب المواطنين في الشوراع ؟
      ماذا عن صفعة المواطن ؟
      ماذا عن شاب بني جمرة ؟
      ومجزرة الشاخورة ؟
      رحم الله الفخراوي والعشيري وصقر الذين عذبوا حتى الموت

    • زائر 83 | 3:39 ص

      يعني لازم كم واحد يقتل تحت التعذيب عشان نثبت عليكم التهمة؟

      إذا 13 واحد قتلوا تحت التعذيب وفي بلد صغير مثل البحرين لم تكفي لكي تعترفوا بأنكم تعذبون فكم نحتاج من اعداد لكي تقرّوا امام العالم بأنكم تمارسوا التعذيب الممنهج ولماذا لم تسمحوا لمقرّر التعذيب الدخول للبحرين؟ اعتقد لأن هناك الكثير من الكدمات والشوارع بأجساد المعتقلين وكان يخيفكم ان يضلطلع عليها مانديز ما ادري ويش اسمه

    • زائر 82 | 3:22 ص

      معالي الوزير

      عذراً أخ هاني الفردان
      معالي الوزير من عذّب الصحافية نزيهة سعيد؟ من عذّب الكوادر الطبية؟ ومن عذّب القيادات السياسية ومئات المعتقلين في السجون كما أورده تقرير بسيوني؟ من قتل عبدالكريم فخراوي، علي صقر، زكريا العشيري، وحسن جاسم داخل أقبية المعتقلات؟ معالي الوزير بعد أكثر من عامين من فجّر رأس أحمد فرحان وعيسى عبدالحسن، ومن قتل رضا بوحميد وبهية العرادي وعبدالرسول الحجيري، وغيرهم الكثير من قوائم شهداء هذا الوطن
      الموالي

    • زائر 79 | 3:12 ص

      استغفر الله

      بتروحون النار من كثر هالظلم يا وزارة الداخلية

    • زائر 78 | 3:10 ص

      الكهرباء هي السبب

      جميع شهداء البحرين كلهم مسكتهم الكهرباء وماتو صعق كهربائي
      مقشاعي وموالي

    • زائر 77 | 3:07 ص

      ويش يالخال...

      الحمد لله والشكر اذا برة في القري الغازات ماشاء الله تبارك الله وافية واذا مسكو واحد ما شاء الله الضرب والترفس جدا وافي !!واذا طبوا على بيت فقير الحمد الله والشكر البيبان امكسرة والتهديد والضرب وافي؟؟؟ ف كيف اذا داخل السجن لا ماما لا بابا لا كامرة لا محامي لا احد!!! ولكن في احد بس هم ينسونة او يتجاهلونة او لا يعترفون فية !! اتعرفونة ؟؟؟؟ هو الله لا الة الا هو وهو على كل شئ قدير!!! كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام!!

    • زائر 75 | 2:58 ص

      أجسام شبابنا ونسائنا وأطفالنا خير شاهد على كلامك سعادة الوزير

      نعم لا يوجد تعذيب ومن يخرج من شبابنا لا يوجد في ظهورهم شوارع وكدمات واماكن صعق وحالات نفسية احتاجت للعلاج في مستشفى الطب النفسي.
      ولم تزهق روح 13 واحد من اهلنا لا لا كل هذا تبلّي عليكم.
      وأقول لك حسبي الله ونعم الوكيل حسبي من هو حسبي حسبي الرب من المربوبين حسبي الخالق من المخلوقين حسبي الرازق من المرزوقين حسبي الله رب العالمين على كل من ظلمنا ولو بشطر كلمة نسأل الله ان يعجل بانتقامه

    • زائر 74 | 2:52 ص

      اسمح لمقرر التعذيب ان يزور البحرين

    • زائر 72 | 2:40 ص

      اذا اللي يحصل الى شبابنا ومعتقلينا مو تعذيب شنو نسميه

      سعادة الوزير خلنا نشوف تسمية تليق بما يحصل للمعتقلين يصل احيانا الى ازهاق الارواح. شنو نسميه يا سعادة الوزير يا جماعة خل نبحث لهذه الافعال من تسمية تليق بها بدل التعذيب.؟
      ابحثوا معي يا ناس عن اسم يليق بأفعال الداخلية التي تفضي الى الموت ولا يريدون تسميتها بالتعذيب هل نقول : تهميز او مروخ كما يسميه الاوائل

    • زائر 71 | 2:39 ص

      ولا عدنا تعذيب

      الناس كلهم جذبب وتلفق والمنظمات المحلية والدولية والجمعيات السياسية والتقارير الطيببة ووووووووووووووووكل كلامها اشاعات مغرضة

    • زائر 65 | 2:27 ص

      ما

      قالوا ايكم مافي تعذيب ماصدقتون ، لازم تخلون الداخليه تسوي لجان كفايه عليه صرف الفلوس علي منتسبيها ، ثانيا فخراوي استشهد في حرب فيتنام واحمد فرحان استشهد في فلسطين وباقي الشهداء رحمهم الله ، معقوله منتسبين الداخليه يعذبون حتي الموت ويضربون شوزن من مسافه سانتيمترات حرام عليكم هذلين مدربين من قبل افضل شرطه في العالم امريكا وبريطانيا احد يشك في هذلين الجهازين المحترمين علي المستوي ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 63 | 2:20 ص

      قناص

      فغلا كلامك لا مبرر له ايضا الان عن المغالطات في الداخل والخارج وايضا عن التدخلات الايرانية في شئون البحرين لأنه قد مضى عليه زمن وليس لديك دليل على ذلك صح يا سعادة الوزير.

    • زائر 62 | 2:19 ص

      غيرر مبرر...!؟

      بدليل منعكم زيارة المقرر العام للتعذيب التابع للأمم المتحدة!!
      الغباء والجهل والتخلف إذا نطق ..

    • زائر 61 | 2:18 ص

      لا أعلم أيهما غير مبرر

      لا أعلم الحديث عن التعديب غير مبرر أم منع زيارة المقرر الخاص بالتعديب بالأمم المتحدة وأسباب المنع غير مبرر

    • زائر 59 | 2:15 ص

      v

      وش هالهدية! شكلها قناع جلاد و سوط اسود!!!
      قوية ما يسمى بالتعذيب لان هو اصلا دلدغة
      و من وين يجيبون الدليل؟ عطوهم كاميرات داخل السجن
      و من المجنون اللي يأمنكم امانة !!

    • زائر 58 | 2:09 ص

      نفيك معالي الوزير يثبت وجود التعديب

      ودي أصدق بس احترم رايك واقول معالي الوزير نفيك يثبت وجود التعديب قبل بسيوني صرحت نفس التصريح وثبت الواقع عكس اقوالك وكونك تدير الداخلية فلن تعترف بهذه التهمة تهمة التعديب نتمنى أن نصل لمحاكمة المعذبين والامرين والمتسترين لينالوا جزاءهم في محاكمة عادلة داخليا وهي محال وخارجيا نحن نسعى لها حفظ الله البحرين

    • زائر 57 | 2:07 ص

      تصريح وزير الداخليه بشأن التعذيب

      تصريح وزير الداخليه بشأن التعذيب تصريح يكرس المزيد من التأزيم وإعطاء الضوء الأخضر لمنتسبيها بالمزيد من التقدم والازدهار في عملها ؟! فالشهيد على صقر خير مثال

    • زائر 56 | 2:06 ص

      ايها الوزير

      نفسي اصدق بس قويه اطلب منك طلب واحد تنكر يوم واحد واطلع مع الشباب في مظاهره بسيطة وقابلني يوم ثاني لمى يلقوا القبض عليك راح تشوف الوان قوس قزح في كل جسمك ليش نضحك على بعض تسكتون احسن لان حتى الياهل على قولتكم يعرف ان التعذيب في الجهات الامنيه هو الاصل وليس الاستثناء
      نظره الى اعلامك وكلامكم عن المعارضه شوف الحقد والغل في قلوبكم فلمى تصيدون واحد من الشباب شنوا راح تسوون فيه انتو تلعنون قفد المعتقل من قبل ما تحطوه فيه لاند كروزر خلهها مستوره ايها الوزير خل غيركم يحكي عن هذا

    • زائر 54 | 2:02 ص

      الله اكبر

      التعذيب غير مبرر حسبي يالله ونعم الوكيل شهر الله الكريم على الابواب بسكم جدب الله ياخد حق

    • زائر 53 | 1:59 ص

      هو مو تعذيب هو نوع من المساج قد يفضي الى ازهاق الروح

      مساج خشن قد يفضي الى ازهاق الارواح! تبينا نقول جدي

    • زائر 52 | 1:55 ص

      لعن الله الشاك

      كلااااااااااااااااااااااااام ببلاااااااااااااااااش

    • زائر 51 | 1:33 ص

      تصريحات الوزير دائما ينفي فيها كل شئ

      لهذا السبب منعتوا مقرر التعذيب من الزيارة

    • زائر 50 | 1:31 ص

      الصحيفة التي لا تكذب..!

      هناك صحيفة سوف تُعرض على كل إنسان يوم القيامة...تُسمى "إقرأ كتابك وكفى به عليك اليوم شهيدا"... ولن ينفع يومئذ لقب أو مركز أو جاه...!

    • زائر 47 | 1:21 ص

      الهيهيووو

      هل انت مستعد ياوزير الداخليه بأن تكون على الهواء مباشره مع احد المعذبين وبدليل الذي تتكلم عنه . لكن ويش انقول حسبي الله ونعم الوكيل عليكم وعلى كل ظالم اليكم يوم اذا مو في الدنيا في الآخر

    • زائر 68 زائر 47 | 2:34 ص

      بلد العجائب

      كم شهيد قتل في سجون ظلم

    • زائر 45 | 1:08 ص

      غريبه

      في اليوتيوب فيه مقاطع تثبت هناك انتهاكات في حالة القبض على المواطن

    • زائر 96 زائر 45 | 4:52 ص

      ولد الرفاع

      لو ممكن تفهمنا اشلون تبي يكون الاعتقال تعامل اشلون نستفيد منك

    • زائر 44 | 1:06 ص

      كاسر

      كيف نأتي بالدليل
      يا سعادة الوزير

    • زائر 43 | 1:04 ص

      ابو حسين

      يا معالي الوزير الموقر سوال برئ جدا هل هذة التصريحات من اجل الاستهلاك الخارجي اما من جل المواطن البحريني موجود في داخل البحرين لان الاشخاص والبشر الذين وقع عليهم اقصى انواع التعذيب والانتهاكات في ابسط حقوق الانسان
      موجوين في الواقع ليس من انسج الخيال الاشحاص الذين فقده الحياة تحت سياط
      التعذيب مثل فخراوي والعشيري وصقر غيرهم وصعب جدا ان نصدق هذا الكلام
      وشهود العصر على التعذيب احياء موجوين مع الشكر

    • زائر 42 | 1:03 ص

      سناريو بسيط

      اذا قال لك شخص شيء و ثبت العكس
      ثم عاد و قال نفس الشي فهل تصدق
      قلت لنا بالسابق لا يوجد تعذيب اتيتم ببسيوني و قال يوجد تعذيب و قتل تحت التعذيب بالسجون
      فاذا انت قلت الان لا يوجد تعذيب
      من يصدق مغفل

    • زائر 41 | 12:56 ص

      غير مبرر !!

      سعادة الوزير انت قلت غير مبرر ولم تنفي وجوده ، أما الدليل فما شاء الله الصور والفيدوا ملأ الدنيا ، لكن ما العمل مع من لا يريد ان يسمع الا ما يرضيه ؟؟ وكيف لي ان اقنع من يرى الشمس ظاهرة في رابعة النهار ويقول عكس ذلك ، فلن استطيع ولن يستطيع الكون بأسره ان يقنعه ، لو اقمنا لجان وامانات بدل الأمانة الواحدة فلن تنفع ما دامت هي لصوت واحد دون اشراك المدافعين عن حقوق الناس والمعذبين .

    • زائر 40 | 12:55 ص

      لا إليك أشكو منك يا ظالمي..!! بل لله الجبّار شكواي لثقتي بعدله..

      إذا كان لا يوجد تعذيب، فلماذا حفل تدشين الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية؟

    • زائر 39 | 12:54 ص

      مبروك الشهادة

      شهادة براءة لكل المعذِبين

    • زائر 36 | 12:48 ص

      غير مبرر..!!

      في هذه الحالة يكون منع المقرر الخاص بالتعذيب من دخول البحرين أيضاً *غير مبرر*!

    • زائر 35 | 12:42 ص

      شحوال

      ما عندي رد كلش كلش كلش
      الوزير سكتني مول مول مول
      انا كنت اتوقع في تعذيب
      بس اتضح لي ان ما في مول مول مول
      اصلا الموقوفين هم الا يطنزون على الشرطة داخل المعتقلات
      مول مول مول كلش تعذيب ماكوو
      كلش كلش كلش تعذيب ما في
      شحوووووال

    • زائر 34 | 12:36 ص

      حسبي الله عليك ياوزير

      ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون صدق الله العظيم

    • زائر 32 | 12:31 ص

      بسنا ياحسين بسنا جذب

      بسنا ياحسين بسنا جذب

    • زائر 31 | 12:29 ص

      يجب ان لا نتحدث عن التعذيب

      بل ملاحقة القتلة و المجمرين الذين قتلوا و عذبوا بالسجن لجبرهم على الاعتراف بأشياء لم يفعلوها
      و ن ننسى من ساهم في الافلات من العقاب ليستمر التعذيب

    • زائر 30 | 12:22 ص

      قير صحيح

      يوجد نهناك تعذيب وفنون للتعذيب في البحرين يا وزير الداخلية

    • زائر 29 | 12:17 ص

      الجن

      أكيد الذي عذب الجن وإلا إيه

    • زائر 27 | 12:10 ص

      وماذا عن...؟!

      فالنفترض جدًلا عدم وجود تعذيب...وماذا عن : الاعتقال التعسفي...مداهمات البيوت أنصاف الليالي...أخذ البريء رهينة عن المتهم...السجن على الرأي...اعتقال الأطفال والنساء...؟؟لو أستمر ما أخلّص ولا بكرة..

    • زائر 25 | 12:05 ص

      بارك الله فيكم!!!

      لايوجد تعذيب ولامعتقلين ولاشهداء ولاأي إنتهاكات والعكس صحيح

    • زائر 24 | 12:04 ص

      يا وزير الداخلية

      تقرير بسيوني وجمعية الوفاق تثبت وجود التعذيب!

    • زائر 23 | 12:02 ص

      واضح

      طبيعي جداً أن يكون الحديث عن التعذيب غير مبرر لأنه شي واضح و نراه في الشوارع و أمام الجميع، و توضيح الواضحات من أشكل المشكلات

    • زائر 22 | 11:55 م

      صباح التظلمات

      كل يوم لجنة جديدة عندكم تطلع كبير.

    • زائر 21 | 11:45 م

      انا كنت من ضمن الامانة عندكم لمدة شهور

      انا كنت امانة في ايدي غير امنة حيث تعرضت الى اقصى التعذيب صعق كهربائي ركل شتم وسب مذهبي الوقف لفترة طويلة حرمان من شرب الماء او دخول الحمام .
      وزير الداخلية لا اظن انك لم تسمع بلفيقلة ؟

    • زائر 20 | 11:44 م

      واضح يا سعادة الوزير

      وماذا عن الشهيد فخراوي , الذي قضى تحت التعذيب ؟؟؟!!!

    • زائر 17 | 11:14 م

      ماذا يعنى تبرئة الجلادين ؟

      يا سعادة الوزير ما رأيك بتقرير ( بسيونى ) الذى وافق عليه الحكم قاطبه , والذى ذكر بأن التعذيب ممنهج ؟ ماذا تفهم من معنى ( ممنهج ) وطبعا استمر هذا النهج حتى اليوم وسيستمر غدا . وما تبرئة الجلادين الا مثالا صارخا على الانقلاب على الحقيقة ومحاولة الهروب والافلات من العقاب . يا سعادة الوزير هذا الكلام الفضفاض والذى يراد منه تضليل الرأى العام لن يجدى نفعا .فالحقيقة واضحة للعيان .

    • زائر 16 | 11:11 م

      بسنه حقوق يا حسيت بسنه

      "الأمانة العامة للتظلمات ستنظر في أية شكوى بشأن أي انتهاك". يعني الي يشتكي ما بموت من السكلر مثل فخراوي الله يرحمه؟

    • زائر 15 | 10:56 م

      السكوت عن التعذيب غير مبرر

      قضايا تعذيب واضحة واشخاص ماتوا تحت التعذيب الممنهج ، فما مبرر السكوت عن التعذيب

    • زائر 14 | 10:54 م

      الوزير

      يقول الوزير ليس هناك داع لما يسمى بالتعذيب عيل إلي خرجت جثثهم إمنتفة من التعذيب كفخراوي والحجيري والموالي وعياد ووو منه غير أجهزتكم الأمنية .

    • زائر 12 | 10:43 م

      إذا ما فية تعذيب

      يا وزير الداخلية إذا كان ما فيه تعذيب والدين قضوا نحبهم في سجونكم فبماذا انتقلوا إلى الرفيق الأعلى بسقعه برق وغرقوا في البحر؟ ومازالوا يعذبون في سجونكم .

    • زائر 11 | 10:36 م

      مالذي يخيفكم

      مالذي يخيفكم من الحديث عن التعذيب ؟ ولماذا يمنع المقرر الخاص بالتعذيب من دخول البحرين ؟ ماذا يعني هذا؟ هل هناك ما تخافون منه؟ بعد مااثبته تقرير بسيوني من ان هناك تعذيب ممنهج وان هناك من قضى تحت التعذيب تريد ان لا يفتح ملف التعذيب؟ ان ملف التعذيب سيلاحقكم طال الزمان او قصر ولن تفلتوا من العقاب وان برأتم من قام بالتعذيب .

    • زائر 10 | 10:33 م

      عجل الى كتب عنه تقرير بسيونى شنو

      الى استشهدوا فى السجن ومنهم صقر والعشيرى من شنو

    • زائر 9 | 10:26 م

      صدق!!!؟؟

      إذا كنت حقا صادقا يا وزير الداخليّة
      لماذا لم تسمحو للمقرر العام في التعذيب التابع للأُمم المتحدة لدخول البلاد أكثر من مرة وإلى الأن؟
      أم هناك ماتخفيه؟

    • زائر 8 | 10:09 م

      ياريت

      ودي اصدق بس قويه قويه

    • زائر 6 | 10:00 م

      اكيد

      اكيد ستنظر في التظلمات ،ولن تقوم باي اجراء ضدهم وابسط الاشياءوهو التحقيق معهم ،وستقول غير مستوفي الشروط في التظلم ،واذا كان هناك ضابط متهم في بداية التحقيق وسيبراء بعد الطعن في الحكم هذا فقط ما سيحصل ولا امان لكم ابدا.

    • زائر 2 | 9:43 م

      حاميها حراميها

      هذا الواقع المؤلم الذي نعيشه اليوم .. حاميها حراميها ..أكاذيب الداخلية ليس لها حد لقد فاق الخيال ... الشكوى لله وحده

    • زائر 1 | 9:41 م

      غريب !!

      بضربك أصطار بس لا تقول أخ ولا تتألم ؛ قير مبرررر !!

    • زائر 46 زائر 1 | 1:16 ص

      مواطن

      يا وزير كل كف على وجه مواطن بحريني انت محاسبين عليها ما بالك القتل و التعذيب و انتهاك الحرمات يعني تدخلون بيوت الناس وتضربون النساء والاطفال هذا اليه حساب و الحساب يوم القبر اللي بترجعون اليه

    • زائر 84 زائر 1 | 3:41 ص

      يا كثرها الصطارات

      وزير الداخلية لن اتكلم عن اي شيء موثق بالصور عن تعذيب للناس بالشارع .. بس تتذكر المواطن اللي مع ابنه وتلقى صفعة على وجهه من قبل احد اخوانك بدون مبرر ؟

اقرأ ايضاً