العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

سباحو البحرين يحرزون أرقاماً جديدة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات

كوريا تتصدر ترتيب الميداليات و4 ميداليات للعرب فقط

من منافسات السباحة
من منافسات السباحة

حقق السباح فرحان صالح فرحان والسباحة سميرة البيطار أرقاماً زمنية جديدة في التصفيات الأولية لسباق 200 متر سباحة حرة، الذي أقيم صباح أمس ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات المغلقة والتي تحتضنها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 7 الشهر الجاري.

فرحان كسر رقمه الشخصي والبحريني السابق (2.10.26 دقيقة) في سباق 200 متر، بعدما أنهى المسافة بزمن قدره 2.06.70 دقيقة، أي بفارق 4.44 ثانية عن رقمه السابق، وحل في المركز الثامن ضمن مجموعته، فيما احتل المركز الرابع والعشرين في الترتيب العام من أصل 27 مشاركاً.

أما البيطار فإنها الأخرى حطمت الرقم البحريني المسجل باسم السباحة سارة الفليج (2.21.88) عندما أنهت السباق بزمن قدره 2.10.26 دقيقة واحتلت المركز الثامن في المجموعة بينما جاءت في المركز الثالث عشر بالترتيب العام من أصل 16 مشاركة في السباق.

رجال البولنج يفقدون فرصة بلوغ الدور الثاني

وضمن منافسات زوجي الرجال للبولنج لم يحالف الحظ منتخبنا في بلوغ الدور الثاني، إذ حقق منتخبنا الأول الذي تكون من أحمد القعود وطه إبراهيم المركز الثالث عشر من أصل 37 فريقاً مشاركاً وبلغ مجموعة النقاط التي حققوها 2369، وبلغت نسبة معدل القعود 203.17 فيما بلغت نسبة إبراهيم 191.67.

أما المنتخب الثاني المكون من مسعود أكبر وعيسى جبار فقد احتل المركز السادس والعشرين من أصل 37 منتخباً مشاركاً، وبلغ مجموع النقاط التي حققها 2188 نقطة، فيما بلغت نسبة جبار 181.33، وحقق أكبر 183.33، وسيشارك منتخب الرجال يوم غد الخميس في مسابقة الفرق.

السني تخسر أمام الأندونيسية في البليارد

خسرت لاعبة منتخبنا الوطني نهلة السني أمام اللاعبة الأندونيسية هودانو بنتيجة 7/3 في الدور الأول من مسابقة البليارد (10 كرات) للسيدات والتي أقيمت عصر أمس.

وقدمت السني مستوى جيد قياساً بفترة الإعداد القصيرة التي خاضتها قبل انطلاق الدورة، إلا أن الحظ لم يقف بجانبها لتحقيق الفوز في أولى مشاركاتها لتودع الدورة نهائياً.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى للسني على المستوى الآسيوي، ولذلك فإنها افتقدت الخبرة لمقارعة نظيرتها الأندونيسية التي تفوقت عليها أثناء المنافسة بالدقة والتركيز في الضربات، الأمر الذي رجح كفتها لتحقيق الفوز.

بدء منافسات زوجي البولنج للسيدات

يبدأ منتخبنا الوطني للسيدات للبولنج مشاركته في مسابقة الزوجي التي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي لكوريا (الثالثة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين)، إذ يتكون الفريق الأول من فاطمة خالد ونورة حسن الجناحي، والفريق الثاني من ماجدة طاهر صالح وليلى حسن الجناحي.

ويسعى منتخبنا بقيادة المدرب الوطني عارف مرسل لتحقيق نتائج أفضل لتعويض خسارتهم في مسابقة الفردي، وبحسب نظام المسابقة فإن نتائج معدل اللاعبتان تحسبان معاً، ويتم اختيار أفضل ثمانية فرق لبلوغ الدور الثاني.

ويتكون منتخب السيدات من مجموعة من العناصر الواعدة التي ينتظرها مستقبل باهر في لعبة البولنج، خصوصا بعد النتائج اللافتة اللواتي حققنها في الدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها البحرين خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

سيدات البليارد يتدربن اليوم

يجري منتخب البليارد للسيدات والمكون من فاطمة يوسف رجب وجمية الدوسري تحضيراته الفنية اليوم استعداداً للمشاركة في مسابقة الفردي (9 كرات) والتي ستنطلق يوم غد.وتسعى سيدات الأحمر للظهور بشكل مشرف خلال المنافسة وذلك برفع وتيرة التحضيرات قبل 24 ساعة من المواجهة الرسمية.

فرحان يؤكد استفادته الفنية

ويستعد للبطولة العربية

أكد السباح فرحان صالح فرحان استفادته الكبيرة من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات، مشيراً بأن الأرقام التي حطمها في مسابقة 50 و200 متر سباحة حرة تبين تطور مستواه واكتسابه المزيد من الخبرة التي ستصقل إمكانياته ومهاراته الفنية.

وسيشارك فرحان في البطولة العربية التي ستستضيفها الأردن بتاريخ 4 الشهر الجاري، ويقول عن هذه المشاركة « لقد كانت الدورة الآسيوية بمثابة إعداد جاد لهذا الاستحقاق العربي، أعتقد أنني وصلت إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية وأصبح بإمكاني مقارعة السباحين العرب بعد أن تسابقت مع سباحين آسيويين يتمتعون بإمكانيات فنية عالية».

وقال فرحان بأنه راض تمام الرضا عن المستوى والنتائج التي قدمها في هذه الدورة والتي ستمنحه المزيد من الثقة والخبرة لتحقيق نتائج ومستويات أفضل في البطولات الخليجية والعربية، مقدماً خالص شكره وتقديره للجنة الأولمبية والاتحاد البحريني للسباحة الذي منحه هذه الفرصة الثمينة، معرباً عن أمله في تحقيق نتائج أفضل في مختلف المشاركات المختلفة ليشرف المملكة خير تشريف.

منتخب السباحة يغادر إلى البحرين

غادر منتخب السباحة مساء أمس إلى البحرين بعدما أنهى مشاركته في الدورة بسباق 50 و200 متر سباحة حرة للرجال والسيدات، إذ يتكون الوفد من مدير المنتخب خالد أحمد والسباح فرحان صالح فرحان والسباحة سميرة البيطار، وتنتظر المنتخب مجموعة من الاستحقاقات الخارجية أهمها البطولة العربية التي ستقام بالأردن وبطولة العالم التي ستقام ببرشلونة.

كوريا تتصدر الترتيب العام للميداليات

تتصدر كوريا الجنوبية لائحة الترتيب العام للميداليات الملونة لغاية اليوم الرابع (أمس) إذ أحرزت 32 ميدالية ملونة بينها 11 ميدالية ذهبية وبالمثل فضية و10 ميداليات برونزية.

وسيطرت دول شرق آسيا على معظم المراكز العشرة الأولى، إذ تأتي الصين في المرتبة الثانية بعدما أحرزت 25 ميدالية بينها 11 ذهبية و6 فضيات و8 برونزيات، بينما تأتي تايلند في المركز الثالث بعدما حصدت 11 ميدالية ملونة بينها 5 ذهبيات، وفضية وخمس برونزيات، وتأتي فيتنام في المركز الرابع بفوزها بأحد عشر ميدالية بينها ذهبيتين و5 فضيات و4 بروزنزيات.

ولغاية يوم أمس لم يحقق العرب إلا أربع ميداليات برونزية فازت بها كل من سورية والعراق وقطر ولبنان.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً