العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

بايرن وغوارديولا يبديان اهتمامهما بضم دافيد لويز

ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن بايرن ميونيخ الألماني، المتوج الموسم المنصرم بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، يتحضر لكي يتقدم بعرض إلى تشلسي الإنجليزي، بطل مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، من أجل إقناعه بالتخلي عن خدمات قلب دفاعه البرازيلي دافيد لويز مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

وعلى رغم تأكيد تشلسي بأن لويز الذي تألق بشكل ملفت في كأس القارات وساهم في قيادة البرازيل إلى الفوز باللقب قبل أيام على حساب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا (3/صفر)، يدخل ضمن التخطيط الطويل الأمد للنادي اللندني وبأنه يعتزم منحه شارة القائد في المستقبل القريب، فإن تردد اللاعب نفسه في نفي احتمال رحيله عن «ستانفورد بريدج» هذا الصيف وسط اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي بخدماته، دفع بايرن ميونيخ إلى السعي لكي يضمه إلى صفوفه.

وتحدثت بعض التقارير عن أن المدرب العائد البرتغالي جوزيه مورينهو ليس من المعجبين بالمدافع البرازيلي البالغ من العمر 26 عاماً، وبأنه مستعد للتخلي عنه في إطار مسعاه لتجديد الفريق.

ويبدو مدرب بايرن الجديد الإسباني بيب غوارديولا عازماً على محاولة خطف خدمات لويز الذي سيلعب، في حال حصل مدرب برشلونة السابق على مبتغاه، إلى جانب مواطنه دانتي في قلب دفاع النادي البافاري.

ويعود اهتمام غوارديولا بلويز إلى الفترة التي كان يلعب فيها الأخير مع بنفيكا البرتغالي، وهو حاول ضمه إلى برشلونة لكنه لم ينجح في مسعاه لأن المدافع البرازيلي قرر الانضمام إلى تشلسي في يناير/ كانون الثاني 2011.

ومن المحتمل أن يرتبط انتقال لويز بمواطنه تياغو سيلفا الذي يتصدر لائحة اهتمام برشلونة، وفي حال نجح النادي الكاتالوني في الحصول على خدماته من باريس سان جيرمان فمن المرجح حينها أن تكون وجهة مدافع تشلسي إلى نادي العاصمة الفرنسية من أجل سد فراغ رحيل مدافع ميلان الإيطالي السابق.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً