العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

الحداد يتحدث عن الإصابات الرياضية ومخاطر المنشطات

استضاف نادي ضباط الأمن العام الندوة العلمية التي نظمتها اللجنة البحرينية لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الاولمبية البحرينية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للأمن العام تحت عنوان «الإصابات الرياضية الشائعة والمنشطات المحظورة في الرياضة».

وقد حاضر في هذه الندوة رئيس لجنة مكافحة المنشطات البحرينية حسين الحداد وحضرها أكثر من ثمانين شخصا من منتسبي وزارة الداخلية اغلبهم من ذوي الاختصاص الرياضي من الجنسين.

وتطرقت المحاضرة الأولى لموضوع الاصابات الرياضية الشائعة وانواعها واسباب حدوثها وعلاجها مع استعراض الحالات الشائعة بشكل تفصيلي مثل التمزقات والكدمات والكسور، بينما تطرقت المحاضرة الثانية الى موضوع المنشطات المحظورة في الرياضة والمدونة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات من حيث التعريف والمواد والوسائل المحظورة وقد تم شرحها بشكل تفصيلي وبيان كل مادة وآثارها الجانبية، كما تم التطرق إلى واجبات وحقوق اللاعبين وما يجب عليهم عمله من تعليمات قبل الوصول الى محطة فحص المنشطات وتم شرح خطوات الكشف عن المنشطات بالكامل بما في ذلك الاجراءات والعقوبات التي تتخذ في حال ثبوت تعاطي المنشطات.

وقد دارت مناقشات مستفيضة في هذا الجانب شارك فيها الحضور بفاعلية وجاءت ردود الدكتور الحداد واقعية ومنطقية مبنية على الانظمة والقوانين الدولية وخبرته العملية الطويلة في هذا المجال.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً