العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

توني: أشركنا سو في الربع الأخير ونجحنا برهاننا

أكد سعادته بأداء فريقه في أول 15 دقيقة

أكد مدرب فريق المنامة الصربي توني فوكنج في المؤتمر الصحافي عقب مباراة فريقه ضد المحرق بنهائي دوري زين البحرين لكرة السلة أنه غامر باشراك المحترف السنغالي للفريق بيب سو منذ بداية الربع الأخير على رغم حصوله على 4 أخطاء شخصية، مبينا أن الفرق عادة في البحرين لا تلجأ إلى مثل هذا الخيار.

وقال: «راهنا على سو وكان قدر الرهان وأدى بشكل جيد في الربع الأخير حسب المطلوب منه على رغم امتلاكه 4 أخطاء شخصية».

وأضاف «فريقنا تمكن من الاحتفاظ بتركيزه حتى الثواني الأخيرة وفي مثل هذه المباريات وإن تقدمت في البداية فمن الصعب أن تحسم النتيجة مبكرا ولا بد من الحفاظ على كامل التركيز حتى ثواني الحسم».

وأشار توني إلى رضاه التام عن أداء فريقه في أول 15 دقيقة من المباراة، وقال: «كنا الأفضل في الربعين الأول والثاني وبعد ذلك تراجعنا في الربعين الثالث والرابع ويجب أن ندرس أسباب هذا التراجع».

وأضاف «المحرق فريق بطل وخطير وقادر على العودة في أي لحظة ونحن عمدنا إلى تعطيل سلاح الثلاثيات لديه وبالفعل لم يتمكن الفريق سوى من تسجيل 3 رميات ثلاثية من أصل 10 محاولات وهو ما ساعدنا على تحقيق الفوز».

وأكد توني في تعليقه على فوزه بالمباراة الثانية والاقتراب من لقب البطولة، بقوله إن الأمور مازالت مفتوحة تماما وكل ما تحقق لا يمكن التعويل عليه من دون تحقيق الفوز الثالث ولذلك فإنه سيدخل المباراة الثالثة بفرصة واحدة هي الفوز من دون النظر للخيارات الأخرى.

وقال: «المحرق يعرف كيف يعود وسيناريو المباراة الثالثة لا يمكن التكهن به ولكن إذا أدينا بشكل دفاعي جيد وخصوصا في بداية اللقاء فمن الممكن أن نحسم البطولة».

وأضاف «لا يمكن التحدث عن اللقب قبل صافرة حكم المباراة وتحقق الفوز فعليا في الملعب أما على الورق فكل الأمور مفتوحة».

وعن افتقاد الفريق لدكة الاحتياط القوية ولعبه بستة لاعبين فقط ما يؤثر على حظوظه، بين توني أن الفريق يمتلك اللاعب محمود غلوم «ماش» الذي يؤدي بشكل مميز ويلعب أكثر من 20 دقيقة في كل مباراة أما بقية اللاعبين فهم من الشباب الذين من الصعب الدفع بهم في مثل هذه المباريات.

وقال: «لا تنسوا افتقادنا للاعبين محمد قربان وأحمد المطوع وكل ذلك يؤثر على الفريق».

وعن إمكانية مشاركة قربان، بين توني أن اللاعب المصاب بالرباط الصليبي يمكن أن يشارك بعد شهر من الاصابة إذا أجرى التقوية اللازمة ولكن قربان ليس جاهزا بعد وسنرى كيف تسير الأمور في المستقبل.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:31 ص

      شكراً لك يا توني !

      مباراه كانت جميل , شكراً لك و للاعبين الي طبقوا الخطه ماقصروا , لكن استغرب ليش ما تشارك محمد أمير ؟ لاعب قتالي و هداف و أبدع في المباريات الي كان فيها فالسداسي / سلامات للمطوع و قربان

اقرأ ايضاً