العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

"بلدي الجنوبية" يفتتح السوق الشعبي في "الحنينية" 13 الجاري

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح مجلس بلدي الجنوبية السوق الشعبي الأول في الرفاع الشرقي بساحة الاحتفالات بمتنزه "الحنينية"، برعاية وزير شؤون البلديات والزراعة د. جمعة الكعبي، وذلك بتاريخ 13 يوليو الجاري تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث تستمر فعاليات الافتتاح يومين، على أن يفتح السوق أبوابه أمام الجمهور يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع طوال الشهر الفضيل، من الساعة 9-12 مساء.

وقال رئيس المجلس محسن البكري إن السوق يضم حوالي 40 محلاً لبيع منتجات الأسر المنتجة والخضروات والملابس ومختلف المنتجات الاستهلاكية، موضحاً أن المجلس يعمل من أجل أن يظل السوق مفتوحاً طوال العام بعد انقضاء شهر رمضان، إضافة إلى إمكانية توسعته مستقبلاً إذا دعت الحاجة لذلك، بناء على تقييم التجربة ومدى الإقبال عليها من قبل البائعين والمستهلكين.
وأوضح أن مشروع السوق لا يهدف إلى الربح حيث تقرر ألا يدفع العارضون رسوماً على وجودهم في السوق، نظير تقديمهم السلع بأسعار مخفضة تصل في جانب منها إلى 40%، لافتاً إلى وجود إقبال كبير على الاشتراك في السوق من قبل البائعين، إلى جانب مشاركة أحد الأسواق الكبيرة بجناح دائم في السوق.
وأضاف البكري أن إقامة سوق شعبي في المنطقة الجنوبية يعد تجربة جديدة انتظرها أهالي الرفاع، وهو يهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتوفير احتياجات الأسر، وإتاحة مختلف السلع والخدمات في مناطق قريبة وبأسعار مناسبة في متناول الجميع.
وأعرب رئيس المجلس عن شكره مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عصام عبداللطيف على تعاون البلدية مما ساهم في اكتمال المشروع وجاهزيته للافتتاح، مؤكدا أهمية استمرار التنسيق لإنجاح جميع الجهود التطويرية والخدمية المقدمة للمواطنين.
ويشهد حفل الافتتاح إقامة مسابقات و تقديم جوائز وهدايا مجانية برعاية عدد من الشركات المساهمة، إضافة تنظيم فعاليات ترفيهية وأغانٍ شعبية للأطفال والأسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:23 ص

      الجو حار

      نتمنى منكم تكييف المكان

    • زائر 2 | 4:10 ص

      بالتوفيق ان شاء الله

      هل السوق مكيف ام لا

    • زائر 1 | 3:17 ص

      بتوفيق

      خطوه جيده ونتمني افتتاح ايضا في مناطق اخر رئيسية مستقبلا مثلا المحرق وعلى شارع البديع وايضا ستره والرفاع حالي ومدينه حمد هذا يساعد المواطنين على غلاء المعيشه ويستفيذ منها المواطن والاجنبي وتستفيد ايضا الدوله

اقرأ ايضاً