العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

الناقلة الوطنية تزود الطلبة بمعلومات حول مجال تكنولوجيا المعلومات ودورها في مجال الطيران وقطاع الأعمال

استضافت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - 18 طالباً منقسم إدارة أنظمة المعلومات بجامعة العلوم التطبيقية في البحرين، حيث تم إعطاء معلومات حول إدارة تكنولوجيا المعلومات في شركة طيران الخليج، ودور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل العمليات التجارية للشركة.

وقد تم خلال الزيارة إعطاء الطلبة عرضا توضيحياً لبنية تقنية المعلومات التحتية والنظم والممارسات بطيران الخليج من قبل المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات جاسم حاجي، ومن ثم قامت المجموعة بعد ذلك بزيارة مركز بيانات الشركة والذي بني باستخدام أحدث التقنيات ويتم ستخدام الطاقة فيه بكفاءة عالية.

وعلق جاسم حاجي قائلاً "كوننا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، فان طيران الخليج ملتزمة بدعم أنشطة المجتمع البحريني، وإنه لمن دواعي سرورنا استضافة طلبة جامعة العلوم التطبيقية لنقل المعرفة والمعلومات ومنحهم معرفة شاملة لدور تكنولوجيا المعلومات وأهمية هذا المجال سواءً داخل صناعة الطيران أوبشكل عام".

يشار إلى أن قسم تكنولوجيا المعلومات لشركة طيران الخليج يركز على إدخال التكنولوجيات المتقدمة والمبادرات والحلول المبتكرة التي تهدف إلى تحسين كفاءة العمل للناقلة وتمكنها من تقديم قيمة مضافة للعملاء.

الجدير بالذكر أنهفي وقت سابق من هذا العام، افتتحت شركة طيران الخليج مركز البيانات الخاص بها - واحد من أكثر مراكز تكنولوجيا المعلومات الصديقة للبيئة في المملكة - كجزء من التزام الناقلة الوطنية لتعزيز التكنولوجيا الخضراء في مملكة البحرين. هذا وقد شهد العام 2013 أيضا فوز قسم تكنولوجيا المعلومات لشركة طيران الخليج بجائزة الشبكة العالمية لجوائز الشرق الأوسط 2013في"التكنولوجيا الافتراضية"، وذلك تتويجاً للانجازات التكنولوجية المستمرة للناقلة.إضافة إلى ذلك، حصولالناقلة الوطنية في الآونة الأخيرةعلى شهادة ISO / IEC 27001:2005 المرموقة لنظم إدارة أمن المعلومات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً