العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

محتجون على النظام الحاكم يغلقون مبنى محافظة القاهرة معلنين بداية عصيان مدني

ا ف ب
ا ف ب

أغلق محتجون على النظام المصري الحاكم، اليوم الأربعاء (3 يوليو/ تموز 2013)، مبنى محافظة القاهرة، وأعلنوا بدء عصيان مدني بالعاصمة المصرية حتى إسقاط النظام.

وقام عدة مئات من المحتجين على النظام المصري، اليوم، بإغلاق مبنى ديوان عام محافظة القاهرة بحي عابدين، معلنين عن بدء عصيان مدني حتى إسقاط النظام ورحيل الرئيس المصري محمد مرسي عن السلطة. وقال شهود من أهالي حي عابدين ليونايتد برس انترناشونال أن عناصر الأمن العاملة داخل ديوان المحافظة انسحبت الليلة الماضية وأعادت انتشارها بمحيط المبنى، قبل توافد مئات المحتجين الذين افترشوا الأرض حول أبواب المبنى. ويمثِّل إغلاق ديوان عام محافظة القاهرة المجاور لقصر عابدين الرئاسي القريب من ميدان التحرير حيث يعتصم مئات الآلاف من المعارضين، أحد أبرز المظاهر الاحتجاجية على النظام الحاكم بعد أن قام المحتجون بإغلاق بنايات محافظات عدة أبرزها الغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية. وتشهد القاهرة والميادين الرئيسية بالمحافظات والمدن المصرية، منذ الأحد الفائت، تظاهرات تطالب بإسقاط النظام ورحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد وتردي أوضاعها على الصُعُد كافة، فيما يترقب الشارع المصري خلال الساعات القليلة المقبلة، انقضاء مهلة ال 48 ساعة التي أعطتها القيادة العامة للقوات المسلحة للقوى السياسية في البلاد للتوافق قبل أن تبادر هي بوضع خارطة مستقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:50 ص

      المواطن دايخ

      مصر دخلت الثورة الثانية ونحن مازلنا في ثورتنا للآن ولكن ما الفرق ثورة اولى لم تحقق اهدافها وثورة ثانية النار بدايتها ويشوبها كثيرا من اللغط فحمدا لله على حالنا لا نريد الانتصار السريع الغير كامل فكل تأخيره فيها خيره بالضبط حالنا

    • زائر 2 زائر 1 | 7:54 ص

      الحقيقة

      الحقيقة يا خوك ان الاخوان لا يصلحون للحكم

اقرأ ايضاً