العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

صحيفة إماراتية: الإخوان لم يمارسوا الحكم بكفاءة ونزاهة وعدل

كتبت صحيفة "الخليج" الإماراتية في افتتاحيتها اليوم الأربعاء (3 يوليو/ تموز 2013) والتي حملت عنوان "أبعد من مصر" أن "مشروع الإخوان المسلمين في مصر دخل مرحلة الاحتضار ، وذلك بعد سنة واحدة على توليهم السلطة".

وأضافت :"تبين أنهم بلا مشروع حقيقي يشكل رافعة لإنقاذ مصر ويصيغ حاضرها ومستقبلها على غير ما كانت عليه من استبداد وفساد ، فإذا بهم بعد التجربة لا يحملون إلا شعار /الإسلام هو الحل/ المفرغ من كل مضمون اقتصادي أو اجتماعي أو سياسي ، بل يحمل في ثناياه نوايا إقامة /دولة الجماعة/ التي تستأثر وتستبعد وتلغي وتنتقم" .

وأردفت :"مارسوا من خلال شعارهم /الإسلام هو الحل/ كل أشكال التضليل على عامة الناس ، ولعبوا على مشاعرهم كمسلمين بالفطرة ، وأثاروا غرائزهم من خلاله .. وخلال ممارستهم الحكم طوال عام ، تبدى أنهم لا يختلفون عمن سبقهم في السلطة ، وأن مشروعهم هو السلطة فقط ، وأن شعار /الإسلام هو الحل/ مجرد سلم للوصول".وقالت :"ومع هذا السقوط لجماعة الإخوان ومشروعهم في مصر ، فالأمر لن يتوقف عند هذا الحد ، بل سيترك آثاره وتداعياته على مختلف مشاريع قوى الإسلام السياسي في بقية ديار العرب والمسلمين ، باعتبار أن هذه القوى تستقي أفكارها ومعتقدها من المصدر الأساسي في مصر".وختمت :"لقد فشل الإخوان في السلطة ، ولم يمارسوا الحكم بكفاءة ونزاهة وعدل ، ولم يتمسكوا بثوابت الاستقلال الوطني والالتزامات القومية العليا فانفض الناس من حولهم .. تداعيات ما يجري لن تقتصر على مصر ، بل ستكون بمثابة زلزال ستطال ارتداداته كل مشاريع الإسلام السياسي في المنطقة ، بمختلف أشكالها وأسمائها" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:20 ص

      شيعي اخواني

      الله ينصر الاخوان على فلول النظام السابق ، ولتحيا مصر ، غلطة الاخوان الكبرى انهم انجرو مع السلفيين الوهابيين والا هم خوش اوادم

    • زائر 1 | 7:30 ص

      الفاشلون لايجنون الا الفشل ولو اعطوا الفرصة بعد الفرصة

      النجاح يتطلب العمل الصادق والمؤهل والفكر النهضوي النيير والاستراتيجيات المبنية على المعلومات الصحيحة والتحليل العلمي والخطط التى تحقق النجاح ، كل هذا مفقود لذي ما يسمون انفسهم الاخوان المسلمين وليس فيه من الاسلام شئ ولا من الاخوة شئ فهم اصحاب فكر منسد وعقيدة فاسدة تكفر المسلمين وتبيح قتلهم وليهم شهوة التملك والاستحواذ على املاك وحقوق الغير وشعارهم الاهداف تبرر الوسيلة فهم على استعداد لعمل اي منكر ومحرم للوصول لغايتهم واهمها المال والمنصب والنفوذ والتسلط على الآخرين ، فكيف يحكمون دولة بحجم مصر

اقرأ ايضاً