العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

جانيني: "الاتحاد اللبناني طلب مني وضع اسس لجيل جديد"

جوزيبي جانيني
جوزيبي جانيني

رأى الايطالي جوزيبي جانيني الذي وقع على تدريب منتخب لبنان لكرة القدم لسنتين امس الثلثاء، ان الاتحاد المحلي "لم يطلب مني تحقيق الفوز بل وضع الاسس لجيل جديد من اللاعبين" بحسب ما قال لصحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية.

واضاف جانيني الذي سيخلف الالماني تيو بوكير: "لقد وجدت مجموعة اساسية من اللاعبين الجيدين. لدي عامين لكي ينمو هذا المنتخب. لقد بدأت بالفعل وظيفتي وانا راض للغاية. وجدت لاعبين جيدين من الناحية الفنية ويمتلكون السرعة، وساحاول تحقيق تقدم على المستويين التكتيكي والاحترافي. يعرف عن المدربين الطليان رغبتهم الكبيرة بحب العمل. لم يطلب مني الاتحاد تحقيق الانتصارات، بل تنشئة جيل جديد من اللاعبين ووضع الاسس لعمل مشرق".
وعلى رغم سجله المميز كلاعب عندما كان نجم فريق روما ومنتخب ايطاليا، الا ان جانيني اكتفى بتدريب فرق مغمورة في ايطاليا.
هذا وكتب نادي روما على حسابه في موقع تويتر: "حظا سعيدا للذئب جوزيبي جانيني في مغامرة جديدة كمدرب لمنتخب لبنان!".
وتألق جانيني (48 عاما) في صفوف روما بين 1981 و1996 حيث تعاقد معه بعمر السادسة عشرة، ولعب الى جانب العملاقين البرازيلي فالكاو وبرونو كونتي.
وحمل "الامير" الوان شتورم غراتس النمسوي (1996-1997)، ونابولي (1997-1998) وليتشي (1998-1999)، كما مثل المنتخب الايطالي في 47 مباراة دولية، بينها كأس اوروبا 1988 وكأس العالم 1990، سجل فيها 6 اهداف.
واشرف جانيني على فرق فوجيا وسامبينيديتزي وارجيش بيتشيتي الروماني وماسيزي وغاليبولي وفيرونا وغروسيتو ومعظمها اندية مغمورة في ايطاليا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً