العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

موسكو تسمي شارع بإسم 'تشافيز' تخليداً لذكره

خلّدت ذكرى الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز في العاصمة الروسية موسكو بافتتاح شارع يحمل اسمه. وأفادت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية أن الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو الذي كان يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا حضر افتتاح الشارع، وألقى كلمة قال فيها الآن أشعر تماما أن ذكرى هوغو تشافيز ما تزال حية.

وأضاف أن موسكو استقبلت تشافيز عشرات المرات وفي كل مرة كان يشعر كأنه في موطنه لأنه كان دائما يحمل معه عند مغادرته بلاده الأم، حبه غير المحدود للعدالة والمساواة. وقال إن تشافيز تمكّن في القرن الحادي والعشرين من رؤية روسيا الجديدة، ولطالما تذكر أن موسكو، على وجه التحديد، كانت العتبة التي كسرت ادعاءات من أراد الاستيلاء على العالم في أربعينيات القرن الماضي. من جهة أخرى قال رئيس شركة روس نفط الروسية ايغور سيتشين الذي اقترح إطلاق اسم الزعيم الفنزويلي الراحل على أحد شوارع موسكو،إن حياة تشافيز كانت مشرقة، وحقق انجازات لا يمحوها الزمن تاركا ذكراه في ملايين القلوب في كافة أنحاء العالم. وليس هذا المرفق العام الأول الذي يحمل اسم تشافيز خارج بلاده، فقد سبق أن أطلق اسمه على شارع في مدينة البيرة بالضفة الغربية بفلسطين في آذار/ مارس الفائت، تكريماً لدعمه لنضال الشعوب المضطهدة. ورحل تشافيز، في الخامس من آذار/ مارس الماضي ، بعد صراع طويل مع السرطان، (منذ حزيران/يونيو 2011)، لتنتهي حقبة قيادته للبلاد، التي دامت 14 عاماً .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:31 ص

      ابو صادق الشايب

      الله يرحمك يا شافيز هذا واحد يستحق الجنة مو الشخص الي وده ويتنى قتل الآخرين ويقتل ويبى بعد عقب قتله يدخل جنة رب العباد بعمدما قتل العباد وهل سمعتم بموظف يذهب الى رئيس مصنع السيارات ويسأل الرئيس بمكافئة لانه كسر وحرق وخرب السيارات

    • زائر 1 | 7:13 ص

      يستاهل والله

      شريف ووقف مع القضية الفلسطينية
      وكان حقاني في كلماته
      وثوري

اقرأ ايضاً